يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، مايو 01، 2017

    الاتحاد الإفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن، ويؤكد عزمه التعاون مع الأمم المتحدة للتوصل إلى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير.


    نيويورك 01 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رحب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي محمد، اليوم الاثنين بمصادقة مجلس الامن بالاجماع على القرار 2351 (2017)، الذي مدد بموجبه ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية حتى أبريل 2018.
    وأشاد الاتحاد الافريقي في بيان “بالنقاش البناء الذي ميز مداولات مجلس الأمن الدولي بهدف المضي قدما في احياء عملية السلام افي الصحراء الغربية لمتوقفة منذ سنوات، ودعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة لاستئناف مسار المفاوضات قصد التوصل إلى حل، يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
    وشدد الاتحاد الافريقي على ضرورة وجود بعثة فعالة، داعيا المغرب وجبهة البوليساريو الى التعاون التام مع المينورسو واحترام بنود اتفاق وقف اطلاق النار.
    واكد الاتحاد الافريقي ان سحب القوات المغربية واعادة انشار القوات الصحراوية بمنطقة الكركرات شكل خطوة هامة نحو تخفيف حدة التوتر، ومن ثم خلق البئية المناسبة للمضي قدما في العملية السياسية.
    وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي انه سيعمل عن كثب مع الأمين العام للأمم المتحدة في إطار البيان المشترك بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي حول تعزيز الشراكة في مجال السلام والأمن، الذي وقع في أبريل 2017، من أجل استئناف عملية المفاوضات وإيجاد حل دائم لهذا النزاع بما يتماشى وقرارات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الإفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن، ويؤكد عزمه التعاون مع الأمم المتحدة للتوصل إلى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top