إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مايو 17، 2017

    ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة يدحض ادعاءات ممثل المحتل المغربي ويوضح موقف المنتظم الدولي من قضية الصحراء الغربية كقضية تصفية استعمار


    جزرغرينادين 17 ماى2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تميزت أمس الثلاثاء الجلسة الأولى للندوة السنوية للجنة الخاصة بتصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء بمواجهة بين ممثل جبهة البوليساريو وممثل نظام الاحتلال المغربي ممثل جبهة البوليساريو السيد البخاري احمد أمام اللجنة الخاصة المعنية بتصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة من ” توضيح الروئ وتصحيح المغالطات وإبراز موقف المنتظم الدولي من القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ودحض ادعاءات المحتل المغربي وإعادة التأكيد على وجود القضية الصحراوية على رأس قائمة الأمم المتحدة وتحت مسؤولية اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة.
    و يشارك السيد أحمد البخاري ممثل جبهة البوليساريو الدائم لدى الأمم المتحدة بدعوة من اللجنة الخاصة المعنية بتصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، في الندوة السنوية للجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة التي تنظم هذه السنة بجزر الكاريبي بسانت فنسنت وجزر غرينادين وتترأسها فينزيلا وتنوب عنها روسيا وتحضرها فرنسا بصفة مراقب , والتي ستدوم حتى يوم الجمعة 19 ماي الجاري.
    وحسب مصدر مطلع ، فقد ساهمت المداولات حسب نفس المصدر في إفشال مناورات الاحتلال المغربي ورفض اللجنة لأي تحوير أو مغالطات أو تشكيك في طبيعة القضية الصحراوية القانونية والشرعية كقضية تصفية استعمار آو إي مس من تمثيل جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي والناطق باسمه
    وتهدف الندوة الى تمكين اللجنة الخاصة من استقاء آراء ممثلي الأقاليم المستعمرة والخبراء وأعضاء المجتمع المدني والدول الأعضاء وغيرهم من أصحاب المصلحة، الذين يمكنهم مساعدة اللجنة الخاصة في تحديد نُهج السياسات والسبل العملية التي يمكن اتباعها في عملية الأمم المتحدة لإنهاء الاستعمار.
    وأكد بيان للجنة أن المناقشات التي تجري في إطار الحلقة الدراسية اللجنةَ الخاصة ستساعد على إجراء تحليل وتقييم واقعيّين للحالة في الأقاليم المستعمرة، على أساس كل حالة على حدة، وللسبل التي تتيح لمنظومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ككل تعزيز برامج المساعدة المقدَّمة لتلك الأقاليم.
    وستشكل مساهمات المشاركين أساساً لمواصلة نظر اللجنة الخاصة في دورتها الموضوعية المقرر عقدها في نيويورك في /يونيو 2017 بغرض تقديم مقترحات للجمعية العامة بشأن تحقيق أهداف العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار.
    وموضوع الحلقة الدراسية هو ” تنفيذ العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار: مستقبل إنهاء الاستعمار في الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي: ما هي الآفاق؟ “.فيما يلي جدول أعمال الندوة:
    – دور اللجنة الخاصة في مستقبل إنهاء الاستعمار في الأقاليم المستعمرة على أساس كل حالة على حدة.
    ـ استعراض وتقييم تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والعقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار، بهدف تعزيز عمل اللجنة.
    ـ ما هي آفاق إنهاء الاستعمار في الأقاليم المستعمرة في ضوء السنوات المتبقية من العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار؟
    ـ دور منظومة الأمم المتحدة في تقديم المساعدة الإنمائية إلى الأقاليم المستعمرة مع الأخذ في الاعتبار العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار وخطة التنمية المستدامة لعام 2030، ووفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالموضوع.
    ـ العروض التي تقدمها الصناديق والبرامج والوكالات المتخصصة واللجان الاقتصادية الإقليمية وغيرها من الكيانات.
    ـ التوصيات من أجل إعطاء دفع لإنهاء الاستعمار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة يدحض ادعاءات ممثل المحتل المغربي ويوضح موقف المنتظم الدولي من قضية الصحراء الغربية كقضية تصفية استعمار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top