-->

الامين العام لجبهة البوليساريو يستنكر الخروقات المغربية المتواصلة لوقف إطلاق النار


بئر لحلو 13 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - استنكر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، الخروقات المغربية المستمرة لوقف إطلاق النار والتي كان آخرها تواجد زوارقه الحربية على مسافة 50 كلم خارج المنطقة العازلة بتاريخ 10 ماي 2017.
وطالب رئيس الجمهورية اليوم السبت في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، بالعمل على وقف استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات المغربية من معبر الكركرات ، ونشاط القوات البحرية المغربية بلا انقطاع على السواحل والتي هي جزء لا يتجزأ من المنطقة المحررة.
نص الرسالة :
بئر لحلو 13 ماي 2017
فخامة السيد أنطونيو غوتيريس ، الأمين العام للأمم المتحدة
أقدمت قوات دولة الاحتلال المغربي على عمل تصعيدي استفزازي جديد ، بتاريخ 10 ماي 2017، من خلال تواجد زوارقها الحربية على مسافة 50 كلم خارج المنطقة العازلة، وذلك في المياه الإقليمية الصحراوية الواقعة بين الكركرات ولكويرة، جنوب غربي الصحراء الغربية.
وبمقتضى الاتفاقيات الموقعة بإشراف الأمم المتحدة بين الطرفين الصحراوي والمغربي، تكون القوات المغربية قد أقدمت على خرق سافر جديد لاتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991 والاتفاقية العسكرية رقم 1 المكملة له سنة 1997.
إننا نعبر لكم، السيد الأمين العام، عن إدانتنا لهذا السلوك العدواني الجديد، والذي يعكس غياباً واضحاً للجدية في التعاطي الإيجابي مع روح ونص القرار2351 الذي صادق عليه مجلس الأمن الدولي منذ عشرة أيام فقط.
إننا نطالبكم باتخاذ التدابير العاجلة لوقف مثل هذه الممارسات الخطيرة، ووضع حد للخروقات السافرة والمتكررة لوقف إطلاق النار من طرف دولة الاحتلال المغربي، والتي تتجلى في استمرار النشاط المدني ومرور مئات الشاحنات من معبر الكركرات، ونشاط القوات البحرية المغربية بلا انقطاع على السواحل التي هي جزء لا يتجزأ من المنطقة المحررة.
الرجاء التفضل بتوزيع هذه الرسالة على أعضاء مجلس الأمن الدولي الموقرين.
تقبلوا أسمى عبارات التقدير والاحترام.
إبراهيم غالي ، الأمين العام لجبهة البوليساريو

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *