-->

الرئيس الصحراوي يهنئ الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون


الصحراء الغربية 08 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة الى الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون الذي فاز في الانتخابات الرئاسية في فرنسا، التي جرت الأحد وذلك بنسبة 66.10٪، مقابل 33.90٪ لمرشح اليمين المتطرف.

وجاء في رسالة الرئيس الصحراوي "إن انتخابكم لرئاسة الجمهورية الفرنسية مناسبة سارة وسعيدة لتقديم، التهاني اصالة عن نفسي ونيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، مع تمنياتي الخالصة بالتوفيق والنجاح في مهمتكم النبيلة في خدمة الشعب الفرنسي ".
واضاف الرئيس الصحراوي انه يامل ان تلعب فرنسا دورا مهما في عهد ماكرون في المساهمة في حل القضية الصحراوية وذلك "بالنظر للدور التاريخي لفرنسا بأنها مهد حقوق الإنسان، ومن مسؤوليتها في حفظ الأمن الدولي، ونظرا للعلاقات الوثيقة مع كل مكونات المغرب العربي، ان تلعب الدور الحاسم في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية" يقول الرئيس الصحراوي.
وتعتبر فرنسا العقبة الاكبر في طريق حل النزاع في الصحراء الغربية بسبب موقفها المخزي من القضية الصحراوية والاستماتة في حماية الاحتلال المغربي والتهديد باستخدام "حق الفيتو" بمجلس الامن الدولي ضد اي قرار يتعارض مع الوجود اللاشرعي للمغرب في الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *