-->

السلطات الموريتانية تصادر كمية من المخدرات كانت على متن شاحنة نقل خضروات مغربية


نواذيبو 08 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تمكّنت قوات الدرك الموريتاني من مصادرة 370 كيلوغرام من الحشيش المغربي في شاحنة قادمة من المغرب الى موريتانيا عبر الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
"المخدرات وبحسب السلطات الموريتانية كانت مخبأة داخل صندوق معدني ملحوم إلى إطار السيارة التي كانت على متنها شحنة من 28 طنا من البطاطس الموجهة للسوق الموريتاني".
وليست هذه هي المرة الأولى التي يقبض على شاحنات مغربية متورطة في ادخال الحشيش والمخدرات الى دول المنطقة،.فبعض سائقي الشاحنات التي تحمل الخضار والفواكه إلى موريتانيا والسنغال ومالي يحاولون تهريب المخدرات مستفيدين من بعض التواطؤ من قبل الأجهزة المكلفة بحماية الحدود.
ولا تعتبر موريتانيا التي يبلغ عدد سكّانها حوالي 4 ملايين نسمة سوقا لاستهلاك المخدرات بكميات كبيرة. ومع ذلك، فإن هذه الدولة ذات الحدود الشاسعة يسهل اختراقها، وتوفر بذلك "فرصا" للعبور بالنسبة لتجار المخدرات للوصول إلى الأسواق في المنطقة، بما في ذلك مالي والسنغال، كما يقول الخبراء.
وكانت القوات الصحراوية المرابطة على طول الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية احبطت خلال الاشهر الماضية الكثير من محاولات تهريب المخدرات الى الاراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين.
كما صادرات عدد معتبر من سيارات الدفع الرباعي محملة بالحشيش المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *