يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مايو 19، 2017

    المحكمة العليا بجنوب افريقيا ترفض طلب دفاع المغرب اطلاق سراح السفينة المحتجزة, وتؤجل النطق بالحكم.


    جنوب افريقيا 19 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – 
    قررت المحكمة العليا بجنوب افريقيا تمديد احتجاز الباخرة المحملة بالفوسفاط المنهوب من الصحراء الغربية في انتظار صدور حكمها المؤجل الى التاسع من شهر يونيو المقبل.
    , وكان دفاع نظام الاحتلال المغربي قد دفع بعدم قانونية الاحتجاز, و طالب بإطلاق سراح السفينة فورا في محاولة يائسة لطمأنة المتآمرين الاجانب معه للاستمرار في النهب الممنهج للثروات الصحراوية, بيد ان قرار المحكمة خيب اماله, وآمال الشركات المتورطة معه.
    اطوار المحاكمة التي جرت يوم امس الاربعاء بمدينة بورت إليزابيت بحضور ثلاثة من كبار القضاة و محامي الطرف الصحراوي و نظام الاحتلال المغربي, خصصت للنظر في قضية االسفينة المحملة بالفوسفاط الصحراوي المنهوب من الجزء المحتل من الصحراء الغربية, و المحتجزة منذ فاتح مايو بجنوب افريقيا.
    وكانت سلطات جنوب أفريقيا قد أوقفت السفينة في فاتح مايو الماضي إثر توقفها في ميناء بورت إليزابيث، تنفيذا .لقرار قضائي استجاب لدعوى قضائية تقدمت بها السلطات الصحراوية.
    وفي سياق متصل أعلنت الحكومة الصحراوية يوم امس الاربعاء عن احتجاز سفينة نقل ثانية محملة بشحنة من صخور الفوسفات المستخرج بشكل غير قانوني من الصحراء الغربية المحتلة, وقد تم احتجاز السفينة بموجب أمر من المحكمة، أثناء عبورها قناة بنما في طريقها إلى كند .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المحكمة العليا بجنوب افريقيا ترفض طلب دفاع المغرب اطلاق سراح السفينة المحتجزة, وتؤجل النطق بالحكم. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top