إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مايو 07، 2017

    المؤتمر الوطني الرابع لكناريا الجديدة يؤكد على دعمه لاستقلال الصحراء الغربية


    كناريا 07 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - جدد حزب كناريا الجديدة ، دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، مطالبا بتمكينه من ممارسة هذا الحق في أقرب الآجال.
    جاء ذلك خلال مؤتمره الرابع بلاس بالماس يومي 05 و 06 ماي الجاري ، والذي حضره وفد من جبهة البوليساريو يقوده ممثل الجبهة بكناريا السيد حمدي منصور إلى جانب عشرات الوفود المدعوة.
    وقد جدد الحزب الثقة في رئيسه السيد رومان رودريغيز الرئيس السابق لحكومة كناريا وصادق على العديد من القرارات والتوصيات من بينها توصية خاصة بالقضية الصحراوية.
    وبعد أن ندد المؤتمرون بشدة (في تلك التوصية) بانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة المغربية ضد المواطنين المدنيين الصحراويين ، والمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وفتح الإقليم أمام وسائل الإعلام الدولية ووفود الملاحظين الأجانب ، دعوا المجتمع الدولي إلى توسيع مهام بعثة المينورسو لتشمل ضمان احترام حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
    كما دعا المؤتمر الحكومة الإسبانية للاعتراف الفعلي بجبهة البوليساريو ، أسوة بمنظمة الأمم المتحدة كممثل شرعي للشعب الصحراوي وتسهيل منح ممثليها الصفة الدبلوماسية لتيسير المبادرات السياسية والإنسانية التي من شأنها تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الصحراوي. وطالب المؤتمرون حكومة مدريد بتبني موقف أكثر فعالية في الدفاع عن قرارات ولوائح الأمم المتحدة التي تدعو إلى تنظيم استفتاء تقرير المصير واحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ووقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية ، كما طالبوا الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة المغربية ، بالامتثال للشرعية الدولية واحترام الحقوق الشرعية للشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المؤتمر الوطني الرابع لكناريا الجديدة يؤكد على دعمه لاستقلال الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top