-->

الامم المتحدة تؤكد ان تركيا اخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة الصحراء الغربية.


انقرة 03 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء ان الحكومة التركية أخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة من الصحراء الغربية وغيرها من البلدان المستعمرة .
وأكدت الحكومة التركية ان سكان الأقاليم المستعمرة ال17 يمكنهم أن يطلبوا منح لمتابعة الدراسات الجامعية والدراسات العليا وتحضير الدكتوراه.
وكانت كندا قد أبلغت في مذكرة مؤرخة في 01 فبراير 2017، الامم المتحدة بأنها على استعداد لتقديم منح دراسية لطلاب الصحراء الغربية باعتبراها ارضي مستعمرة.
وجاء في المذكرة “يحق لمواطني الصحراء الغربية وجميع الأقاليم المستعمرة تقديم طلبات للحصول على منح فانييه الكندية للدراسات العليا (Vanier Canada Graduate Scholarships) ومنح زمالات بانتينغ الدراسية لما بعد الدكتوراه (Banting Postdoctoral Fellowships)، التي تُعدّ أبرز المنح التي تخصصها كندا لطلاب الدكتوراه ولأعضاء زمالات ما بعد الدكتوراه.
وتتعلق المنح الدراسية بالاختصاصات التالية علوم الصحة، والعلوم الطبيعية، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية.
ومن شان هذه الخطوات ان تفسح المجال للطلبة الصحراويين بتوسيع ساحة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي خاصة داخل الجامعات والمجتمع المدني بهذه الدول.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *