إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مايو 03، 2017

    الامم المتحدة تؤكد ان تركيا اخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة الصحراء الغربية.


    انقرة 03 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء ان الحكومة التركية أخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة من الصحراء الغربية وغيرها من البلدان المستعمرة .
    وأكدت الحكومة التركية ان سكان الأقاليم المستعمرة ال17 يمكنهم أن يطلبوا منح لمتابعة الدراسات الجامعية والدراسات العليا وتحضير الدكتوراه.
    وكانت كندا قد أبلغت في مذكرة مؤرخة في 01 فبراير 2017، الامم المتحدة بأنها على استعداد لتقديم منح دراسية لطلاب الصحراء الغربية باعتبراها ارضي مستعمرة.
    وجاء في المذكرة “يحق لمواطني الصحراء الغربية وجميع الأقاليم المستعمرة تقديم طلبات للحصول على منح فانييه الكندية للدراسات العليا (Vanier Canada Graduate Scholarships) ومنح زمالات بانتينغ الدراسية لما بعد الدكتوراه (Banting Postdoctoral Fellowships)، التي تُعدّ أبرز المنح التي تخصصها كندا لطلاب الدكتوراه ولأعضاء زمالات ما بعد الدكتوراه.
    وتتعلق المنح الدراسية بالاختصاصات التالية علوم الصحة، والعلوم الطبيعية، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية.
    ومن شان هذه الخطوات ان تفسح المجال للطلبة الصحراويين بتوسيع ساحة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي خاصة داخل الجامعات والمجتمع المدني بهذه الدول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الامم المتحدة تؤكد ان تركيا اخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة الصحراء الغربية. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top