المشروع الإسلامي لرصد الأهلة ينشر توقعات رؤية هلال أول الشهر الفضيل


الصحراء الغربية 26 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، التابع لمركز الفلك الدولي، أن يوم السبت 27 ماي سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك.
وأفاد مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة، أن يوم الجمعة 26 ماي هو المكمل لشهر شعبان، مؤكدا أن رؤية الهلال يوم الخميس 25 ماي غير ممكنة بسبب غياب القمر في هذا اليوم قبل غروب الشمس في جميع الدول الإسلامية، مما يجعل رؤيته مستحيلة في جميع مناطق العالم الإسلامي.
وأضاف محمد شوكت أن معظم الدول الإسلامية ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الجمعة 26 ماي الموافق 29 شهر شعبان، مشيرا إلى أن رؤية الهلال في هذا اليوم ممكنة بالعين المجردة بسهولة في الأمريكيتين وجنوب وغرب قارة أفريقيا، وهذا يشمل السودان والصومال وموريتانيا والمملكة المغربية وأجزاء من الجزائر، فيما ستكون رؤيته ممكنة بالعين المجردة ولكن بصعوبة في بقية الدول العربية وجنوب شرق آسيا.
وقال مدير مركز الفلك الدولي "نظرا لإمكانية رؤية الهلال يوم الجمعة في معظم دول العالم، سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب، فمن المتوقع أن تعلن جميع الدول الإسلامية السبت 27 ماي أول أيام شهر رمضان المبارك، وبالتالي سيكون رمضان المقبل من الأشهر القليلة التي يبدأ فيها جميع المسلمين الشهر في نفس اليوم.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.