إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 25، 2017

    قوات الاحتلال تستخدم وسائل محظورة لقمع المعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة


    السمارة المحتلة ، 25 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استخدمت السلطات المغربية من جديد مساء يوم الثلاثاء ، جميع أساليب القمع بشكل ممنهج معتمدة على أسلوب الحصار المكثف الذي غطى جميع أرجاء شارع السمارة والأزقة المتفرعة منه، واستخدام الشرطة المغربية عصا كهربائية. حسب بيان صادر عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة يوم أمس الثلاثاء.
    وفي هذا السياق استهدفت الشرطة المغربية المعطلة الصحراوية الاستاذة الباحثة "فاطمتو بوجلال" فقدت الوعي على اثرها لتنقل للمستشفى (الحسن بالمهدي) الذي عرف هو الأخر تطويق بوليسي كبير، وتم تعريضها -الضحية- للتهديد من طرف مسؤولي أجهزة القمع المغربي.
    وأوضح البيان أن أساليب اقمع استخدمت من أجل منع التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين من تنظيم وقفته الاحتجاجية التي دعا لها للاحتجاج على بيان ما يسمى بالمكتب الشريف للفوسفاط OCP يوم الخميس 18 ماي وما حمله من مغالطات و اكاذيب.
    وأكد التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون أن الواقع بكذب ادعاءات المغرب بالأرقام بسبب ارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب الصحراوي خريج الجامعات والمعاهد، وكذا انتشار الفقر المدقع وسط السواد الأعظم من الصحراويين، وغياب كل مظاهر التنمية على جميع المستويات (التعليم- الصحة- الطرق والمواصلات...).
    وشهدت الوقفة التدخل من طرف حشود كبيرة من مختلف أجهزة القمع المغربية، بسرعة فائقة بحيث لم تفسح السلطات المغربية أدنى مجال للمعطلين بترديد الشعارات، وممارسة حقهم في التظاهر والتجمع السلمي، مستخدمة كل أشكال القمع والترهيب.
    وياتي تصعيد قمع السلطات المغربية لنضالات التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين، في سياق يتميز بانتشار رقعة الاحتجاجات الجماهيرية الشعبية.
    وقال بيان التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون، أن هذا الأخير ومعه جميع المكتوون بنار الاقصاء والتهميش، يدركون حجم المكائد التي تحاك في الخفاء، وذلك حجم ادراكهم للتضحيات التي تنتظرهم في سبيل العيش بكرامة، وانهاء كافة اشكال الاستغلال الاقتصادية للموارد الطبيعية الصحراوية.
    و شجب البيان ابشدة القمع الذي جوبهت به وقفته السلمية وكافة مظاهر العسكرة والحصار التي رافقت ذلك، والاعتداء والتضييق على المعطلين والمتضامنين ،معلنا تضامنه اللامشروط مع ضحية القمع المخزني المعطلة الصحراوية عضوة التنسيق الميداني "فاطمتو بوجلال"، ودعوته لأهمية تقديم أفراد الشرطة المغربية الذين أصابوها بالعصا الكهربائية للقضاء ومعاقبتهم.
    كما دعا مفوضية الاتحاد الأوروبي لمراعاة الأوضاع الاجتماعية المتدهورة في مفاوضتها الجارية مع المغرب واحترام نص وروح قرار محكمة العدل الأوروبية 21 ديسمبر 2016، وأهمية مشاركتنا في هذه المفاوضات بشفافية.
    وطالب البيان بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم مجموعة اكديم ازيك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قوات الاحتلال تستخدم وسائل محظورة لقمع المعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top