-->

قافلة انسانية لهيئة الإغاثة الجزائرية لجمعية «الإصلاح و الإرشاد" تصل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين


مخيمات اللاجئين الصحراويين 19 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وصلت مساعدات إنسانية متنوعة اليوم الخميس الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وذلك في إطار قافلة تضامنية جزائرية .
وتحمل هذه القافلة التضامنية التي بادرت إليها هيئة الإغاثة الجزائرية لجمعية «الإصلاح و الإرشاد" أكثر من 35 طنا من المساعدات الغذائية ومستلزمات أخرى بالإضافة إلى طاقم طبي.
وأشرف على تقديم هذه المساعدات مسؤول هيئة الإغاثة الجزائرية لجمعية "الإصلاح و الإرشاد" لخضر حاجي و التي تسلمها عن الجانب الصحراوي رئيس الهلال الأحمر الصحراوي بوحبيني يحيى بوحبيني.
و أوضح بالمناسبة مسؤول هيئة الإغاثة الجزائرية للجمعية في تصريح أن هذه القافلة التضامنية تعتبر الرابعة من نوعها التي تقوم بها الجمعية لفائدة اللاجئين الصحراويين والتي تحمل شعار "أخوة و صلة"، معتبرا هذه الالتفاتة بمثابة عربون محبة و تضامن مع مكونات الشعب الصحراوي الذي يعيش وضعية إنسانية صعبة تحتاج - كما أكد - من جميع المحسنين تقديم يد العون.
و تتمثل هذه المساعدات الإنسانية في كميات من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى مستلزمات أخرى من بينها حفاضات للأطفال و العجزة و المرضى و ألعاب الأطفال و ألبسة متنوعة ومجموعة من المصاحف وفق ذات المصدر.
وفي الجانب الصحي تم هذه القافلة تسخير بعثة طبية تتشكل من أطباء عامون و أخصائيين في أمراض النساء والتوليد والغدد والإنعاش والأمراض التنفسية و جراحة الأسنان و الطب النفسي الذين سيضمنون فحوصات طبية عبر المراكز الصحية و المؤسسات التربوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .
من جهته ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي هذه المبادرة التضامنية ، مبرزا بالمناسبة الدور التضامني الكبير الذي تقوم به الجزائر و المجتمع المدني الجزائري بكل أطيافه الذي ما فتئ يدعم أواصر الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.
و أضاف السيد يحيا بوحبيني أن الفريق الطبي الجزائري سيجوب والى غاية 23 ماي الجاري عديد المخيمات لتقديم خدمات طبية لفائدة المرضى و التكفل بالحالات الصحية التي تستدعى العناية الطبية و التشخيص المعمق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *