إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 11، 2017

    المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير يتعرض لمضايقات بسجن ايت ملول


    ايت ملول (المغرب) 11ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أفاد المعتقل السياسي و الإعلامي الصحراوي صلاح لبصير بسجن أيت ملول 1 بخبر تعرضه لحملة تفتيشية و مجموعة من المضايقات يوم الإثنين 8 مايو 2017، حيث صادرت الإدارة العديد من لوازمه (كتب ، مذكرات ، أواني ، مواد غذائية ...).
    و استنكر المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير كل هذه الممارسات التعسفية و العنصرية في حقه مناشدا كل الضمائر الحية في الوقوف بجانبه و التضامن معه في إيصال صوته للرأي العام.
    ودعا كذلك المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية بالاستجابة إلى طلباته المتكررة المتمثلة في ترحليه عن سجن أيت ملول السيء الذكر و الخبيث السمعة أو عزله عن جناح معتقلين الحق العام و توفير زنزانة تضمن له كامل الحقوق و كذلك تمديد الوقت المحدد للزيارة و منحه وقت كاف في المكالمات الهاتفية أسبوعيا إذ تقلصها إدارة السجن المذكور إلى خمس دقائق فقط ، و منحه مقعد دراسي في إحدى الشعب التقنية التي تدرس داخل السجن حيث تقدم سابقا بطلب التسجيل و تم رفضه .
    و ليست هذه المرة الأولى من نوعها التي يتعرض فيها صلاح لبصيرلمثل هذه المضايقات بل تكررت العديد من المرات و التي يصاحبها السب و الشتم و التهديد بالزنزانة الإنفرادية ، و تأتي هذه الخطوة العنصرية ضده في سياق الحملات الممنهجة ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .
    و يشار الى أن صلاح لبصير رهن الإعتقال منذ 06/06/2015 ، إذ يقضي حكما قاسيا و جائرا مدته أربع سنوات سجنا نافذة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير يتعرض لمضايقات بسجن ايت ملول Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top