يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مايو 12، 2017

    الهيئة الصحراوية للبترول والمعادن: انسحاب شركة"غلينكور" من الصحراء الغربية دليل فشل الدعاية المغربية في تضليل الشركات الأجنبية


    الصحراء الغربية 12 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – 
    رحبت الهيئة الصحراوية للبترول والمعادن بقرار شركة غلينكور السويسرية الانسحاب من مشاريع التنقيب عن البترول والغاز في الصحراء الغربية التي ورطها فيها الاحتلال المغربي.
    واعتبر د. غالي الزبير رئيس الهيئة انسحاب غلينكور السويسرية دليل فشل الدعاية المغربية في تضليل الشركات الأجنبية وتنامي الوعي بين الشركات والمستثمرين والمساهمين بحقائق النزاع في الصحراء الغربية وخاصة الطبيعة اللاخلاقية واللاقانونية للاستثمار في منطقة خاضعة للاحتلال خاصة بعد قرار المحكمة الأوروبية الصادر في 21 ديسمبر 2016 والذي اوضح بصورة جلية الوضع المتميز للصحراء الغربية ككيان قانوني ذو شخصية اعتبارية مختلفة ومنفصلة عن المغرب مما يجعل كل الاتفاقيات التي يوقعها المغرب مع طرف ثالث غير قابلة للتطبيق في الصحراء الغربية.
    ودعت الهيئة الصحراوية للبترول والمعادن الشركات والمؤسسات التي لازالت تشارك الاحتلال المغربي في نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من خلال الاستيراد او الاستثمار أو التمويل إلى التوقف الفوري عن ذلك باعتبارها تمارس أنشطة مخالفة نصا وروحا لنصوص القانون الدولي ذات الصلة وللقواعد الأخلاقية للاستثمار النظيف مما قد يضعها تحت طائلة المسألة القانونية ويعرض سمعتها للاساءة.
    من جهة أخرى دعا رئيس الهيئة الشركات الأجنبية إلى تصحيح وضعيتها بالتفاوض مع السلطات الصحراوية باعتبار جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
    ويذكر أن شركة "غلينكور" السويسرية كانت قد حصلت على ترخيصين للتنقيب عن البترول والغاز الأول في الكتلة البحرية "فم اوغنيت" والثاني في كتلة "بوجدورر البحرية الساحلية غير العميقة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الهيئة الصحراوية للبترول والمعادن: انسحاب شركة"غلينكور" من الصحراء الغربية دليل فشل الدعاية المغربية في تضليل الشركات الأجنبية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top