إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مايو 23، 2017

    حكومة جزر البليار ستتخذ الاجراءات المناسبة ضد شحنة رمال قادمة من الصحراء الغربية


    اسبانيا 23 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد مستشار البيئة والزراعة في حكومة جزز البليار فينسنت فيدال اليوم الثلاثاء ان الحكومة الجهوية قررت متابعة التطورات الخاصة بسفينة اسبانية تحمل شحنة من رمال الصحراء الغربية من المقرر وصولها يوم الاربعاء الى ميناء المنطقة.
    وأعرب المسؤول الاسباني عن انشغال حكومة جزر البليار إزاء استمرار نهب ثروات الصحراء الغربية ، مجددا بهذه المناسبة تضامنه مع الشعب الصحراوي
    للإشارة تحمل السفينة الاسبانية اكثر من 35 طنا من الرمال مهربة من الصحراء الغربية بالرغم من وضوح قرار المحكمة الأوروبية.
    وفي مارس الماضي صادق برلمان جزر البليار بالاجماع على بيان رسمي طالب فيه باحترام و تطبيق قرار محكمة العدل الأوربية الصادر في 21 ديسمبر 2016 و الذي ينص على أن الاتفاق التجاري بين الاتحاد الاوربي و المغرب غير قابل للتطبيق على الصحراء الغربية.
    و يدعم هذا البيان قرار محكمة العدل الاوربية الذي مفاده أن الاتفاق التجاري بين الاتحاد الاوربي و المغرب غير قابل للتطبيق على الصحراء الغربية و أنه لا يمكن القيام بأي نشاط تجاري لاسيما تصدير الموارد الطبيعية للصحراء الغربية دون موافقة الشعب الصحراوي.
    في هذا الصدد اضاف البيان أن برلمان جزر البليار يطالب باحترام هذا القرار كما يعبر من جهة اخرى عن انشغاله بخصوص استغلال الموارد الطبيعية للصحراء الغربية من طرف مؤسسات أوربية و هذا ما يخالف القانون الدولي و الاوربي.
    و قد أوضح البرلمان أيضا أن ” انطلاقا من هذه الأسباب فانه من واجبنا التأكيد و التذكير بعدم شرعية أي نشاط تجاري على اراضي الصحراء الغربية دون موافقة الشعب الصحراوي” داعيا المؤسسات الأوربية و الاسبانية و بجزر البليار الى التحرك طبقا للقانون الدولي و الأوربي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حكومة جزر البليار ستتخذ الاجراءات المناسبة ضد شحنة رمال قادمة من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top