إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 25، 2017

    المجلس الوطني ينظم منبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وابطال انتفاضة الاستقلال


    المجلس الوطني 25 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نظم المجلس الوطني الصحراوي اليوم الخميس منبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، وابطال انتفاضة الاستقلال، وذلك بحضور اعضاء من الامانة والحكومة واطارات بعدد من المؤسسات الوطنية.
    اليوم التضامني تخللته مداخلات سياسية وتضامنية، لرئيس المجلس الوطني ومسؤول امانة التنظيم السياسي وجمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين واللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، وعرض شريط وثائقي يستعرض كرونولوجيا احداث ملحمة اكديم ازيك.
    بالاضافة الى مداخلة مصورة لهيئة دفاع المحامين لمعتقلي اكديم ازيك
    كما قدم اعضاء المجلس الوطني لوحة تعبيرية تجسد المعتقلين السياسيين مجموعة اكيدم ازيك، بالاضافة الى اداء قسم اكديم ازيك.
    الوقفة التضامنية مع انتفاضة الاستقلال والمعتقلين السياسيين بسجون الاحتلال توجت برسائل الى الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي وبيان ختامي ندد بالانتهاكات الممنهجة والخطيرة لحقوق الانسان الصحراوي والمنافية لكل الاعراف والمواثيق الدولية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وادانة الحصار الاعلامي والحقوقي المفروض على المناطق المحتلة وما يصاحبها من جرائم ترتكب بعيدا عن اعين الصحافة والمراقبين الدوليين .
    كما دعى البيان كافة الهيئات البرلمانية ، الوطنية والجهوية والمحلية والقارية والدولية الى تحمل مسؤولياتها تجاه حماية القيم الانسانية والقانون الدولي في الصحراء الغربية والعمل على تسريع مسار تصفية الاستعمار من من هذا الاقليم تماشيا مع قرارات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ، مما يكفل حق الشعب الصحراوي الثابت في تقرير المصير و الاستقلال .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجلس الوطني ينظم منبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وابطال انتفاضة الاستقلال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top