-->

القوات المغربية تواصل حملة الاعتقالات في صفوف نشطاء الحراك الشعبي بمنطقة الريف


تُواصل السلطات الأمنية باقليم الحسيمة حملة الاعتقالات في صفوف نشطاء الحراك الشعبي بالمنطقة، وهي الحملة التي انطلقت يوم 26 ماي الماضي، من حي "ديور الملك" بالحسيمة ابان المواجهات التي اندلعت هناك في اعقاب محاولة اعتقال الناشط البارز في الحراك ناصر الزفزافي.
وبعد أن تم اعتقال يوم الخميس الناشط خالد بنعلي احد الوجوه البارزة في الحراك، استأنفت السلطات الأمنية حملتها يوم الجمعة حيث أوقفت ستة نشطاء في مناطق مختلفة بالاقليم.
ويتعلق الأمر بكل من مغني "الراب" أنس الخطابي الذي جرى اعتقاله قبل فجر الجمعة من منزل عائلته بمدينة الحسيمة، وكذا الفنان بدر الدين بولحجل أحد أعضاء فرقة "أكراف" الموسيقية، الذي تم توقيفه زوال يوم الجمعة في سوق الثلاثاء بالحسيمة، بالاضافة الى الناشط جمال مونا أحد الوجوه الفاعلة في الحراك منذ مقتل بائع السمك محسن فكري.
وفي مدينة امزورن أوقفت السلطات الأمنية صاحب مقهى يدعى عبد المنعم السرتوحي، وهو ناشط في الحراك الشعبي، بالاضافة الى الناشط محمد مكوح الذي اعتقل من امام منزله بامزورن.
كما أوقفت مصالح الدرك الملكي المغربي ببلدة بوكيدارن الناشط عمر اولاد علي، الذي تم استدعاءه من لدن الضابطة القضائية للدرك الملكي بايث يوسف وعلي، قبل ان تقرّر الاحتفاظ به و احالته على أنظار النيابة العامة حسب مصدر متطابقة.
المصدر: دليل الريف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *