إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يونيو 10، 2017

    السعودية والبحرين والإمارات يرحبون بتصريحات ترامب بشأن "تمويل قطر للإرهاب"


    رحبت السعودية والبحرين، السبت، بتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي طالب فيها قطر بوقف تمويل الإرهاب على حد تعبيره.
    وكانت دولة الإمارات قد أشادت الجمعة بـ"زعامة ترامب في تحدي دعم قطر المثير للقلق للتطرف".
    لكن الدول الثلاث لم تعلق على تصريحات منفصلة لوزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، حثهم فيها على تخفيف الحصار الذي يفرضونه على قطر، والذي وصفه بالعائق أمام الحملة العسكرية التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، والمؤثر سلبا على الشعب القطري.
    وجاءت تصريحات ترامب بالتزامن مع انضمام واشنطن إلى جهود دولية مكثفة، ترمي لرأب الصدع العميق بين حلفائها الخليجيين، الذي تفاقم ليصل إلى أسوأ أزمة دبلوماسية تشهدها المنطقة .
    واتهم ترامب دولة قطر، الجمعة، بأنها ممول للإرهاب على "مستوى عال"، في الوقت الذي حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ووزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، من الآثار العسكرية والتجارية والإنسانية للحصار، الذي فرضته عدة دول عربية وغيرها على قطر.
    وبعد قطع علاقاتها مع قطر الاثنين الماضي، أعلنت السعودية أنها ملتزمة بـ"تحرك حاسم وسريع لقطع كافة مصادر تمويل الإرهاب"، وذلك في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية منسوبا إلى مصدر رسمي.
    وتنفي قطر الاتهامات لها بدعمها الإرهاب، لكن جيرانها الخليجيين رأوا في تصريحات ترامب تعزيزا لموقفهم، وللعقوبات التي فرضوها على الدوحة الاثنين الماضي.
    المصدر: البي بي سي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السعودية والبحرين والإمارات يرحبون بتصريحات ترامب بشأن "تمويل قطر للإرهاب" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top