إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يونيو 19، 2017

    الأجهزة الأمنية والمخابرات المغربية تتمادى في مضايقتها لأعضاء شبكة نشطاء الإخبارية


    الصحراء الغربية 19 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ما زالت الأجهزة الأمنية والمخابرات المغربية تتمادى في مضايقتها لأعضاء شبكة نشطاء الإخبارية التي تسعى جاهدة من خلال أنشطتها الإعلامية إلى كسر التعتيم الإعلامي المفروض على المناطق المحتلة ،و قد لوحظ في الآونة الأخيرة تصعيد كبير من طرف هذه الأجهزة لوتيرة القمع الموجه لأعضاء المجموعة والتي تمثلت في التهديد والوعيد والعنف الجسدي والمعنوي واعتقال وتعذيب ومطاردة ومراقبة عدد من الإعلاميين المنضوين تحت هذا الإطار الإعلامي المقاوم.
    كل هذه الممارسات لم تتوقف عند هذا الحد فبعد قدوم الزميل مبارك الفهيمي عضو شبكة نشطاء الإخبارية الطالب بمدينة أكادير المغربية إلى مدينة العيون المحتلة وذلك منذ أسبوع وقوات الإحتلال المغربي تفرض حصارا وتطويقا كبيرين على منزل عائلته ومقر سكناه ، وتقوم بمراقبة وتتبع تحركاته في المدينة والتقاط الصور عبر سيارات الامن لبعض زملائه وهو مايعتبر انتهاكا واضحا للحقوق المكفولة للإنسان والمنصوص عليها في المواثيق الدولية كحق الإنسان في التنقل والحق في الخصوصية .
    كل هذا وغيره لن يزيدنا في شبكة نشطاء الاخبارية إلا صمودا وتأكيدا على أننا سائرون في الطريق الصحيح وماضون على المنهج السليم وإيمانا منا في الشبكة بأن طريق النضال ليست مفروشة بالورود وبأن ضريبة النضال شيء حتمي فإننا وانسجاما مع مبادئنا نعلن مايلي:
    1_إدانتنا وشجبنا لما يتعرض له أعضاء شبكة نشطاء الإخبارية وكافة الإعلاميين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
    2_ استنكارنا لما يتعرض له الزميل مبارك الفهيمي عضو شبكة نشطاء الإخبارية من مضايقات وملاحقات،ونحمل الدولة المغربية كل ما قد يمس سلامته .
    3-نطالب المنظمات الدولية المعنية بالموضوع بتوفير حماية للنشطاء الإعلاميين الصحراويين بالمناطق المحتلة.
    4-استهجاننا لهذا الاستهداف الممنهج والذي كان آخره اعتقال الزميل محمود هدي عضو شبكة نشطاء الإخبارية والزميل الإعلامي محمد دادي عضو شبكة نشطاء الإخبارية و التلفزيون الوطني و تنديدنا بالاستحواذ اللاقانوني على كاميرا شبكة نشطاء الإخبارية وبطاقة الذاكرة التي تحتوي على مواد إعلامية مهمة.
    6-تحميل الدولة المغربية مسؤولية كل مامن شأنه المس من السلامة الجسدية والنفسية لأعضاء شبكة نشطاء الإخبارية.
    7-ندعوا الإطارات الإعلامية الصحراوية بالمناطق المحتلة إلى تجاوز الخلافات والعمل معا من أجل تحقيق المصلحة الوطنية وتغليب روح المسؤولية واجتناب كل ما يمس من مكانة القضية الوطنية.
    شبكة نشطاء الإخبارية
    العيون المحتلة /الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأجهزة الأمنية والمخابرات المغربية تتمادى في مضايقتها لأعضاء شبكة نشطاء الإخبارية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top