إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يونيو 20، 2017

    الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد دورتها العادية الخامسة وازمة الماء والكهرباء قضايا تشغل الراي المحلي


    الصحراء الغربية 20 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عقدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم الثلاثاء، دورتها العادية الخامسة تحت رئاسة الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي. 
    وتناقش الدورة تقرير المكتب الدائم للأمانة الوطنية حول أهم الأوضاع على المستوى الوطني وتطورات القضية الصحراوية على المستوى الدولي.
    ومعركة الكرامة التي يخوضها المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، والزخم الذي تاخذه انتفاضة الاستقلال بالارض المحتلة وجنوب المغرب.
    مع المعركة الحقوقية والقانونية مع دولة الاحتلال على مستوى مسألة حقوق الانسان ونهب الموارد الطبيعية الصحراوية.
    مع الانشغال المحلي والوطني بانسداد افق الحل السياسي امام تمادي الاحتلال في رفض التعاطي مع جهود الامم المتحدة وتوقف عملية المفاوضات تحت اشراف الامم المتحدة.
    ومن القضايا التي ينتظر المواطن الصحراوي اخذها بعين الاعتبار انتظام تزويد المواطنين بالماء الشروب وتجاوز اثار الازمة التي شهدتها ولاية السمارة وبعض الولايات الاخرى خلال الاشهر الماضية والتي لا تزال اثارها في بعض البلديات رغم الحملة والتدابير التي اتخذتها سلطات ولاية السمارة والتي حققت نتائج ملموسة إلا انها تحتاج لمواصلة المجهود حتى تحقق الحملة مبتغاها.
    بالاضافة الى موضوع الكهرباء في ظل خطورة الربط العشوائي الذي يعتمده المواطنون في غياب السلطات او ضمانات السلامة كون شبكة الكهرباء على مستوى مخيمات اللاجئين الصحراويين تنذر بالخطر نظرا للربط العشوائي الذي طال جميع المحولات وهو ما يتسبب في تخريب كل الاجهزة ويحول دون اسنفادة المواطنين من الخدمة في ظروف جيدة. 
    و ضرورة تحرك السلطات المعنية لتنظيم شبكة الكهرباء والتدخل العاجل لقطع الكهرباء عن كل التوصيلات العشوائية لتجنب الاثار السلبية على المواطنين.
    هذه القضايا التي تشغل الراي العام المحلي تحتاج الى وقفة جادة من الامانة الوطنية المطالبة بالسهر على ضمان الخدمات الموجهة للمواطنين وتحقيق مقومات الصمود.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد دورتها العادية الخامسة وازمة الماء والكهرباء قضايا تشغل الراي المحلي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top