يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، يوليو 19، 2017

    راي اليوم : بعد أزمة الكركرات.. جبهة البوليزاريو تعتقل 19 مهربا مغربيا للمخدرات وينتظر تدخل الأمم المتحدة للبث في مكان محاكمتهم


    باريس – “رأي اليوم” 19 يوليو 2017 :
    أقدمت جبهة البوليزاريو على اعتقال 19 مهربا مغربيا للمخدرات بالقرب من الحدود الموريتانية، وتتعاطى الحكومة المغربية مع الحادث بنوع من الحذر، فقد تطرقت إليه الصحافة دون السلطات.
    وقام الجناح العسكري لجبهة البوليزاريو باعتقال المغاربة المذكورين الأحد الماضي بالقرب من الحدود الموريتانية، ويعني في قاموس الصحراويين ما وراء الجدار الفاصل للصحراء الغربية، حيث تسيطر البوليزاريو على جزء من الصحراء الواقع وراء هذا الجدار الممتد على أكثر من ألفي كليومتر.
    وزعمت البوليزاريو تهريب المخدرات وإيقاف المغاربة بالمخطط الذي تقف وراءه السلطات المغربية بهدف تشجيع الإجرام المنظم في الصحراء.
    ويعتقد أنها المرة الأولى التي تقوم فيها جبهة البوليزاريو باعتقال مغاربة بتهمة المخدرات رغم أنها صادرت خلال الشهور الماضية كميات من الحشيش عندما كانت تراقب معبر الكركرات الرابط تجاريا بين المغرب وموريتانيا.
    ويجهل هل ستقدم البوليزاريو على محاكمة المغاربة أم ستقوم بتسليمهم الى قوات الأمم المتحدة “المينورسو” التي ستقوم بدورها بتسليمهم للمغرب لمحاكمتهم بتهمة تهريب المخدرات أو البث في مكان محاكمتهم.
    كما يجهل موقف المغرب من هذا الحادث، فقط التزمت الحكومة المغربية موقف حذرا ولم تصدر وزارة الشؤون الخارجية بيانا في الموضوع. كما لم يقم الناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي وهو من الحزب الإسلامي العدالة والتنمية بالتعليق على اعتقال 19 مهربا مغربيا.
    وكانت الصحراء الغربية قد شهدت توترا واحتقانا كبيرا خلال الشهور الماضية على خلفية أزمة الكركرات، وهي محاولة المغرب تعبيد الطريق الرابطة تجاريا مع موريتانيا، ونشرت البوليزاريو قوات عسكرية لمنع تعبيد الطريق، وتدخلت الأمم المتحدة لفض النزاع بعد مساعي امتدت شهورا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: راي اليوم : بعد أزمة الكركرات.. جبهة البوليزاريو تعتقل 19 مهربا مغربيا للمخدرات وينتظر تدخل الأمم المتحدة للبث في مكان محاكمتهم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top