إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 08، 2017

    الجزائر تشيد بالدور الذي يلعبه الاتحاد الافريقي لحل القضية الصحراوية


    الجزائر 08 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ حيا وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد عبد القادر مساهل باديس ابابا الدور الذي لعبه رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي المجتمعين في الدورة ال 29 في ايجاد تسوية للقضية الصحراوية .
    و اوضح السيد مساهل في اختتام قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة باديس ابابا يومي 3 و 4 يوليو التي تم خلالها المصادقة على لائحة بخصوص الصحراء الغربية بأنه كانت هناك محاولة من بعض الاطراف لاقصاء هذا الملف من الاتحاد الافريقي و على العكس من ذلك لعبت افريقيا في هذا الصدد دورا مهما في البحث عن حل لتسوية الازمة.
    وتطالب اللائحة الافريقية حول الصحراء الغربية خاصة من رئيس لجنة الاتحاد الافريقي بالتشاور مع مجلس الامن والسلم الافريقي للاتحاد الافريقي باتخاذ الاجراءات المناسبة من بينها اعادة احياء لجنة رؤساء الدول التي انشئت في 1978 لدعم جهود الامم المتحدة و تشجيع الطرفين المتواجدين اليوم داخل الاتحاد الافريقي للتعاون بنزاهة من اجل انجاح المسار الجديد.
    واضاف السيد مساهل قائلا: نعتبر قرار الاتحاد الافريقي نتيجة ايجابية كما هو الشأن بالنسبة للامم المتحدة التي تلعب دورا في حل النزاع بالصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجزائر تشيد بالدور الذي يلعبه الاتحاد الافريقي لحل القضية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top