الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو تدينان إدراج المياه الإقليمية الصحراوية ضمن المياه الإقليمية المغربية


الصحراء الغربية 07 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أدانت يوم الخميس الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو القرار التصعيدي الذي اتخذته الحكومة المغربية بإدراج المياه الاقليمية للصحراء الغربية ضمن المياه الإقليمية التابعة للدولة المغربية .
وفي هذا السياق اعتبر بيان صادر عن وزارة الإعلام الصحراوية "أن حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجبهة البوليساريو لتعتبران مشروع القانون الذي صادقت عليه الخميس 06 يوليوز الجاري الحكومة المغربية بشأن ترسيم حدود المياه الإقليمية بين الصحراء الغربية وجزر الكناري (اسبانيا) لاغيا وباطلا".
وأضاف البيان "أن قرارا مثل هذا القرار يشكل و"بشكل صريح" خرقا سافرا للقانون الدولي وانتهاكا صارخا لوضع الصحراء الغربية كإقليم محتل مسجل على قائمة لجنة الأمم المتحدة المعنية بتصفية الاستعمار ، وكذا تجاهلا واضحا لقرار محكمة العدل الدولية لسنة 1975 وقرار محكمة العدل الأوروبية لسنة 2016 الذي يؤكد أن الصحراء الغربية والمغرب بلدان منفصلان".
وأشار البيان الى أن هذا القرار لاقيمة ولا تأثير سياسي أو قانوني له على المستوى الدولي وليس إلا خطوة جديدة للهروب الى الأمام تهدف الى إخفاء صعوبة الأوضاع التي يعيشها المغرب اليوم على الصعيدين المحلي وكذا الإفريقي والدولي" .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.