إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، يوليو 14، 2017

    وسائل الإعلام الفرنسية تولي اهتماما غير مسبوق بأفواج رسل السلام القادمة من مخيمات اللاجئين.


    باريس / فرنسا 14 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أولت عدة وسائل إعلام فرنسية اهتماما كبيرا وغير مسبوق بأفواج الأطفال الصحراويين القادمين من مخيمات اللاجئين أقصى جنوب الجزائر إلى عدة مدن فرنسية في إطار برنامج عطل السلام بإشراف من وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية الصحراوية وتنسيق مع جمعيات الصداقة والتضامن وكذلك بعض المؤسسات الرسمية الفرنسية.
    وفي هذا السياق خصصت جريدة "سود لواغ" صفحة في عددها الصادر يومه الجمعة 14 يوليوز الجاري حول الإستقبال الذي خصصته منظمة الأطفال اللاجئين في العالم لفوج الأطفال الصحراويين الذي حل منتصف الأسبوع المنصرم بمدنية نانت غرب فرنسا، والحفل الفني الذي أحياه الفنان العالمي "مانو تشاو" على منصة مهرجان "بوكي" السنوي إلى جانب رسل السلام الصحراويين حاملين أعلام الجمهورية الصحراوية وسط حضور جمهور غفير من مختلف أطياف المجتمع الفرنسي.
    من جهتها جريدة "لوبارسيان" الذائعة الصيط كتبت مقالا حول الإستقبال الذي خصصته بلدية إيفري سور سين الأسبوع المنصرم لفوج من الأطفال الصحراويين يتكون من ستة، وذكرت الجريدة الإستقبال الحار الذي خصص للأطفال الصحراويين والبرنامج المسطر لرسل السلام خلال فترة قضائهم للعطلة الصيفية في فرنسا.
    ونقلت الصحيفة تصريح مساعدة السيدة سيفرين بيتر نائبة رئيس البلدية المكلفة بالعلاقات الدولية حول حرص بلدية "إيفري سور سين" الدائم على توفير كل الإمكانيات والجهود التي تسمح بتمكين ضيوف فرنسا من قضاء العطلة الصيفية في أفضل الأحوال تماشيا مع إلتزام البلدية على تقديم الدعم الإنساني والسياسي للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
    صحيفة "لوبارزيان" ذكرت أن ما يزيد عن 150 طفل صحراوي حلوا في فرنسا بدعوة من منظمات إنسانية ولجن الصداقة مع الشعب الصحراوي بالإضافة إلى جمعيات الكشافة وببلديات من أجل قضاء عطلة الصيف بعيدا عن قساوة المناخ وإرتفاع درجات الحرارة في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال فترة الصيف.
    مراسلة : عالي الربيو / فرنسا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وسائل الإعلام الفرنسية تولي اهتماما غير مسبوق بأفواج رسل السلام القادمة من مخيمات اللاجئين. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top