يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، يوليو 19، 2017

    عَائِلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك ندق ناقوس الخطر إزاء الأحكام القاسية الصادرة بحق أبنائها


    العيون المحتلة 19 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دقت عَائِلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك اليوم الاربعاء ناقوس الخطر إزاء الأحكام القاسية الصادرة بحق أبنائها المعتقلين معتبرة اياها نتاجا لطبيعة النظام القضائي بالمغرب انطلاقا من كونه نظاما موجها من طرف الأجهزة وفارغا من محتواه وهو السبب الذي دفع المعتقلين وهيئة الدفاع عنهم إلى مقاطعة المحاكمة في ردة فعل طبيعية على سير الجلسات وانعدام شروط قانونينتها و إستقلاليتها.
    وأكدت عائلات المعتقلين ان الدولة المغربية وهي تصدر تلك الأحكام القاسية بحق أبنائها المعتقلين ، لتعري بذلك عن سجلها الحقوقي الأسود في تعاطيها مع حقوق وحريات الشعب الصحراوي ، وهي الأحكام التي تبرز وبجلاء حجم التخبط والهيستيريا التي لازمت الدولة المغربية في ظل العزلة الدولية والعمل الجاد للمنظمات والهيئات الحقوقية التي سلطت من خلال تقاريرها الضوء على الفظاعات التي تطال الشعب الصحراوي في ظل عنجهية وسادية الدولة المغربية وأجهزتها وتنكرها لحقوق الشعب الصحراوي المقاوم.
    وثمنت عائلات المعتقلين عاليا هبة التضامن الوطنية والدولية مع ملف معتقلي اكديم ازيك ، فإننا نعتبر الأحكام الصادرة بحق أبنائنا المعتقلين عديمة الأساس والتعليل القانوني في ظل تضارب نتائج الخبرة الطبية مع إدعاءات أبنائنا حول ما تعرضوا من تعذيب إنتزعت بموجبه إعترافاتهم بالاكراه و تناقضها الصريح والواضح مع روح التشريعات والمواثيق خاصة الدولية منها إلتزاما بالحق الأساسي في ضمانات وشروط المحاكمة العادلة دون توجيه أو تحكم.
    وطالبت العائلات بالإفراج الفوري عن أبنائنا المعتقلين وكافة رفاقهم بالسجون المغربي، معبرة عن استنكارها الشديد للأحكام الجائرة والصورية الصادرة بحق أبنائنا المعتقلين.
    وأدانت بشدة غياب شروط المحاكمة العادلة طيلة الجولات السبع لمحاكمة أبنائنا المعتقلين، مطالبة الهيئات والمنظمات الدولية من اجل الضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح أبنائها المعتقلين ، الهبة التضامنية الوطنية والدولية مع معتقلي اكديم ازيك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عَائِلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك ندق ناقوس الخطر إزاء الأحكام القاسية الصادرة بحق أبنائها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top