إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، يوليو 19، 2017

    المجلس الوطني يدين الأحكام الصادرة في حق معتقلي اكديم ازيك ويجدد دعوته المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية


    المجلس الوطني 19 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - ندد اليوم الأربعاء المجلس الوطني الصحراوي بالأحكام الجائرة الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك" ، مجدا دعوته للمجتمع الدولي وإلى الأمم المتحدة لكي تتحمل مسؤولياتها تجاه مسألة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية .
    المجلس الوطني وفي بيان له أعتبر أن إصدار أحكاما ظالمة وقاسية على مجموعة معتقلي اكديم إيزيك، في تكرار مفضوح وممنهج للأحكام الصورية التي سبق أن أصدرتها المحكمة العسكرية المغربية في حقهم سنة 2013، تأتي في خر سافر وجبان لكل مقتضيات القانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان، والمثل الإنسانية .
    وأضاف البيان أن "طبيعة الأحكام القاسية والجاهزة أصلا في غياب الأدلة وما سبقها من ممارسات فظيعة في حق المعتقلين ومحاميهم والمراقبين والعائلات كل ذلك يكشف مدى ما يعمل في نفسية نظام الاحتلال من كراهية وحقد تجاه الشعب الصحراوي الذي وبفضل تمسكه القوي بأهداف كاملة في الاستقلال والسيادة أفشل كافة رهانات وخطط الضم بالقوة والابتلاع القسري".
    وأشار المجلس الوطني أن هذا الفصل الجديد من تصعيد الاحتلال إنما سيزيد شعبنا وحدة وإصرارا على مواصلة الكفاح بقيادة طليعتها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب".
    "أن معركة التحرير لازالت وستظل متواصلة بما يلزمها من عطاءات تضحيات ويلازمها من القوة والتصميم والإرادة ورفاقنا الذين يتعرضون لهذه الأحكام الظالمة هم اليوم خير نموذج لهذا النهج التحريري الخالد الذي قدم خلاله شعبنا خيرة أبنائه البررة" يقول البيان .
    وبهذه المناسبة وجه المجلس الوطني نداء إلى كافة الصحراويين والصحراويات من أجل الإجهاز صفا واحد على سياسة وخطط الاحتلال وخاصة في المناطق المحتلة وجنوب المغرب بدءا بمقاطعة إدارات ومصالح الاحتلال والناي عن التعامل معه لان العدو اليوم قد نسف ما تبقى من أسباب التحمل والتعايش، مؤكدا على التمسك بكل نواياه الخبيثة إزاء شعبنا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجلس الوطني يدين الأحكام الصادرة في حق معتقلي اكديم ازيك ويجدد دعوته المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top