-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع لجنة خبراء افريقيا في مجال الشباب والمرأة


اديس ابابا (اثيوبيا) 01 يوليو 2017. (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شاركت الجمهورية الصحراوية يوم السبت في لجنة خبراء وزراء افريقيا في جلسة مغلقة لتقييم استراتيجية الشباب والمرأة 2009 ووضع استراتيحية جديدة 2017 على ضوء أجندة 2063 لسياسات الشباب والمساواة بين الجنسين.

و شاركت الدولة الصحراوية عن طريق خبيرة المرأة الشابة لمينة أفلواط ، حيث طرحت مجموعة من التحديات التي يواجهها الشباب الصحراوي باللجوء والمناطق المحتلة في ميدان التعليم، الصحة، الشغل، واتاحة الفرص من مشاريع لتشجيع الشباب الصحراوي باللجوء كمنح الدراسة ، القروض المصغرة لتشجيع الشباب الصحراوي للاستثمار وتحقيق الإكتفاء الذاتي ،كما تطرقت إلى خصوصية ذوي الاحتياجات الخاصة والتجربة الصحراوية الناجحة في التكامل والتكافل الاجتماعي.
وقدمت مقترحات لمراقبة وحماية الأطفال الصحراويين بالمناطق المحتلة ، والتزمت الدول الدولة الصحراوية الى جانب الدول الأعضاء بأن تكون شريك فاعل داخل الاتحاد الافريقي من خلال مساهمتها في إعداد سياسات تتماشى وطبيعة المجتمع المدني الصحراوي.
كما أكدت لمينة فلواط على إلزام الدول الأعضاء من خلال الخبراء لتطبيق بنود برتكول مالكو ومضامين رؤية 2020 وأجندة 2063
وستقدم المشاركة الصحراوية رؤية في تقرير سيقدم في أكتوبر القادم تضع فيه السياسات والاستراتيجيات الجديدة التى نراها لضمان المساواة بين الجنسين.
وسيرفع محتوى النقاش لقمة الرؤساء، كما سيتم ايضاء تشكيل تخصصية من الاتحاد لدراسة اوضاع البلدان ومن بينهم الصحراء الغربية والبحث عن الشركاء لتمويل وتشجيع الشباب بافريقيا خصوصا بدعم من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *