إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 01، 2017

    النزاع التجاري حول الصحراء الغربية أمام محكمة العدل الأوروبية سبتمبر المقبل


    لندن ( بريطانيا ) 01 يوليو2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أعلنت اليوم هيئة لاي داي للمحاماة البريطانية في بيان لها ، أن النزاع التجاري حول الصحراء الغربية سيجرى الاستماع إليه أمام محكمة العدل للاتحاد الأوروبي في السادس سبتمبر20177 ، حسب ما أفادت به تمثيلية جبهة البوليساريو هناك.
    وقد تقرر ذلك بناء على طلب من المحكمة العليا لإنجلترا وويلز شهر أكتوبر 2015 بعد أن قررت رفع القضية التي قدمتها جمعية حملة الصحراء الغربية ضد وزارة الزراعة والتغذية البريطانية والمكتب الملكي لجمع الضرائب من خلال هيئة لاي داي للمحاماة البريطانية.
    وكانت حملة الصحراء الغربية في بريطانيا قد تقدمت في بداية سنة 2015 بدعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية ممثلة في كل من وزارة الزراعة والأغذية ومصلحة الجمارك الملكية بخصوص منتجات مصدرها الصحراء الغربية ويتم استيرادها على أنها منتجات مغربية في إطار الاتفاقات التجارية بين لندن والرباط.
    وتعتبر الجمعية المذكورة أن الحكومة البريطانية تسمح بشكل غير قانوني باستيراد منتجات صحراوية تحت غطاء اتفاقيات مبرمة مع المغرب ، وتعتبر هيئة لاي داي للمحاماة التي ترافع بالنيابة عن الجمعية البريطانية أن ما تقوم به الحكومة البريطانية غير قانوني لأن السلطة الإقليمية للمغرب لا تمتد إلى أراضي ومياه الصحراء الغربية.
    وقد اعتبرت هيئة المحاماة البريطانية في بيان سابق لها أنه "لا ينبغي التعامل مع السلع والمنتجات التي تنتج في الصحراء الغربية على أن مصدرها المغرب بهدف الاستفادة من التعريفات التفضيلية أو أية مزايا أخرى يخولها الاتحاد الأوروبي للمنتجات المغربية".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النزاع التجاري حول الصحراء الغربية أمام محكمة العدل الأوروبية سبتمبر المقبل Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top