-->

الفدرالية الدولية للنساء الديمقراطيات تراسل الامين العام الاممي بخطورة الوضع في الصحراء الغربية في ظل الأحكام الجائرة في حق معتقلي "أگديم إيزيك "


سان سالفادور 27 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- بعثت الفدرالية الدولية للنساء الديمقراطيات برسالة مفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بعد صدور الأحكام الجائرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة گديم إيزيك.
المنظمة العضو الاستشاري بالمجلس الاقتصادي التابع للأمم المتحدة عبرت عن "إدانتها للأحكام القاسية والجائرة الصادرة عن المحكمة المغربية فجر يوم 19 يوليو الماضي في حق 20 معتقلا سياسيا صحراويا بين نشطاء للدفاع عن حقوق الإنسان وصحفيين".
وفي نفس السياق عبرت المنظمة في رسالتها عن الإختلالات التي شابت كل المسار القضائي لهذه القضية والتي عبرت عنها منظمات دولية وازنة مثل "هيومن رايتس وتش، العفو الدولية، مركز روبرت كيندي، ومنظمة أكات الفرنسية) والتي أثبتت أن كل التهم بنيت على أساس اعترافات نزعت تحت التعذيب والمعاملات الغير إنسانية.
و طالبت المنظمة ب "التدخل العاجل من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ووقف الانتهاكات الغير إنسانية ضد الشعب الصحراوي الأعزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية"، مضيفة أن "الصحراء الغربية إقليم محتل بطريقة غير شرعية من طرف المملكة المغربية منذ أكتوبر 1975"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *