-->

برنامج الأغذية العالمي يرحب بمساهمة اسبانيا في توفير المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين


الجزائر 27 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء بالمساهمة التي قدمتها الحكومة الاسبانية والتي ستستخدم لتوفير المساعدات الغذائية الضرورية للاجئين من الصحراء الغربية والمقيمين في مخيمات بالجزائر.
وأوضح بيان صادر عن برنامج الأغذية العالمي اليوم تلقت (وأج) نسخة منه أنه استجاب كل من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية ووزارة الشؤون الخارجية والتنمية في اسبانيا بالتعاون مع المناطق الاسبانية ذات الحكم الذاتي كاليسيا ولاريوخا ومدريد ومورثيا للاحتياجات الانسانية الملحة لهؤلاء اللاجئين وقدم جميعهم تبرعات مجمعة بلغت 1.9 مليون أورو.
وتساعد هذه المنحة برنامج الأغذية العالمي في توزيع 125000 حصة غذائية على اللاجئين الصحراويين وتتكون تلك الحصص من الأرز دقيق القمح والحبوب (تتضمن العدس والبازلاء) والزيت النباتي المعزز بالفيتامينات والمعادن السكر وخليط الذرة والصويا.
وحسب ذات البيان قال وزير الدولة للتعاون الدولي والمنطقة الأيبيرية-الأمريكية فيرناندو غارسيا كاساس إن "وضع اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في مخيمات هو واحد من أهم الأولويات الإنسانية لاسبانيا"، مضيفا "اسبانيا هي أول جهة مانحة ثنائية تدعم هؤلاء اللاجئين بمساهمات بلغت نحو عشرة ملايين أورو سنويا في عامي 2014 و2015".
وأشار إلى أن "أزمة اللاجئين الصحراويين هي واحدة من أقدم الأزمات وأكثرها نسيانا لذلك يعد رفع الوعي بشأنها أمرا ضروريا لحشد الدعم اللازم لتأمين الاحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين".
من جانبه، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر رومان سيروا إن "اسبانيا هي من الجهات المانحة الرئيسية التي تسعى على الدوام لتأمين تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين" وأضاف: "يعرب برنامج الأغذية العالمي أيضا عن تقديره للمساهمات التي قدمتها المناطق الاسبانية المتعددة من أجل توفير الأمن الغذائي والتغذية للاجئين الصحراويين".
وذكر البيان أنه منذ أربعين عاما يعيش اللاجئون الصحراويون في ظروف صعبة وأنهم يعتمدون على المساعدات الانسانية الخارجية وبسبب ندرة فرص العمل يعتبر برنامج الأغذية العالمي المصدر الرئيسي لتوفير الغذاء لهؤلاء اللاجئين.
ويقوم برنامج الأغذية العالمي بدعم اللاجئين من الصحراء الغربية في الجزائر منذ عام 1986 ويتم تنفيذ جميع مساعدات البرنامج في الجزائر ورصدها بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية لضمان وصول المساعدة إلى مستحقيها.
يسار إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعد أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع حيث يقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. وفي كل عام يساعد البرنامج حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلدا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *