إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يوليو 17، 2017

    حماس توجه طلبا للجزائر بعد أزمة قطر ودول الخليج


    بعد قيامها بحظر نشاط اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي , ومساندتها للأطروحة المغربية عبر لوبيات تابعة للحركة في المغرب و فرنسا خصوصا المؤتمر الإسلامي الأوروبي الذي توجد قياداته في باريس , بالإضافة لرضوخها لحزب العدالة و التنمية هذا الأخير الذي وجهت قيادته ضغوطات من أجل مهاجمة اللجنة ، توجهت حركة حماس بطلب للجمهورية الجزائرية من أجل استضافة قيادات الحركة بعد أزمة الخليج الأخيرة .
    وحسب ما صرح بيه القيادي في حركة حماس السيد سامي أبو زهري فقيادة الحركة تقدمت “بطلب للإقامة بالجزائر، مبينًا أن السلطات الجزائرية وعدت بدراسة الأمر والنظر فيه، لكن لم يتم البت في الطلب حتى اللحظة.” مضيفا “إن رجال المقاومة يتشرفون باحتضانهم في مهد الثورة والحرية” .
    وأكد أبو الزهري أن الجزائري و القيادة الجزائرية يوفرون ” كل التسهيلات في دخول الجزائر، حيث لا يستغرق الحصول على التأشيرة سوى ساعات فقط، على خلاف دول عربية أخرى تتجاوز فيها المدة شهرين كاملين “، وبالتالي فهو يعتبر نفسه والمقاومة” مقيمين في الجزائر من الناحية العملية، طالما أنهم يأتونها في كل وقت يشاؤون.”
    ورغم أن الحركة هاجمت كفاح الشعب الصحراوي علنا وقامت بحظر كل أنشطة اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي وفرضت رقابة أمنية على تحركات رئيسها في قطاع غزة ولكنها كانت سرا تقول أنها مع كفاح كل الشعوب ــ حسب ما أفاد به مسؤول صحراوي في وقت سابق ــ .
    وتعيش حركة حماس منذ أشهر أزمة داخلية بالإضافة لتغير جذري في سياساتها اتجاه إسرائيل ومصر , حيث تقوم قيادات من الحركة مرفوقة بأجهزة أمنية فلسطينية بزيارات مستمرة لجمهورية مصر من أجل حل بعض الخلافات , خصوصا بعد انشقاق الحركة عن جماعة الإخوان المسلمين التي كانت تعتبر مرجعا في توجهات حماس .
    وفي حديث لرئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محمد ماضي تعليقا على طلب الحركة من الجزائر استضافتها أكد أن ” اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي وكل المتضامنين الفلسطينيين مع قضيتكم في العالم تطمح إلى مراجعة حركة حماس لقرارها في حظر نشاطنا ، رغم استغرابنا لهذا الإجراء فنحن كنا و الأكيد لا زالنا نكن احتراما لحركة حماس وتربطنا بها علاقات جيدة رغم بعض الخلافات , ونتمنى أن تحل في الساعات القادمة ويتم رفع الحظر عن نشاطنا ” .
    وأضاف رئيس اللجنة ” لقد عبرنا مرارا وتكرارا أن مصلحة الفلسطينين و القضية الفلسطينية و المقاومة بشكل عام ليست في المغرب وخير دليل هو عدم أهلية المملكة المغربية في استضافة حركة حماس بعد أزمة الخليج الأخيرة , والاكيد أن المغرب بفعل علاقته بإسرائيل لن يقبل أي طلب من هذا النوع لحركة حماس على عكس جزائر الامة التي ستقبل الطلب بإذن الله ” .
    الجدير بالذكر أن الجزائر تعهدت لقيادات حركة حماس بدراسة طلب هذه الأخيرة المتمثل في الإقامة وفتح مكاتب للحركة في الجزائر .
    مبارك الفهيمي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حماس توجه طلبا للجزائر بعد أزمة قطر ودول الخليج Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top