-->

بالتعاون مع منظمة أوكسفام وزارة الشباب والرياضة تختار مشاريع لتشغيل الشباب


الصحراء الغربية 09 غشت 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أشرفت اليوم الأربعاء وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة أوكسفام على مسابقة اختيار مشاريع الشباب .
البرنامج تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة وبتمويل من المفوضية السامية للاجئين وتنفذه منظمة أوكسفام ،وقد تم اختيار المشاريع الشبابية التي تتوفر على الشروط المناسبة التي وضعتها الجهات المعنية ليتم بعد ذلك تمويلها وتجسدها على أرض الواقع.
وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب ، أوضح أن هذه المشاريع تفتح الباب أمام فئة الشباب لتجسيد أحلامه وبناء مشاريعه الخاصة ،مشيرا إلى أن مساهمة المفوضية السامية في تمويل هذه الأنشطة هو تأكيد منها على مساعدة الشباب الصحراوي على مواجهة حالة اللجوء الصعبة التي فرضها الاحتلال المغربي على الشعب الصحراوي .
وأوضح الوزير أن هذه المشاريع جاءت لتلبية حاجة ملحة ،وهي فرصة للشباب لكي يصبح منتج ويأخذ دوره ومكانته الايجابية في المجتمع ،كما تساهم في إفشال مخططات العدو التي يحاول من خلالها استقلال الشباب في مشاريع مشبوهة .
وحث أحمد لحبيب الشباب على الإنخراط في هذه الأنشطة لما لها من فائدة ،مؤكدا في نفس الوقت أنها ليست الفرصة الأخيرة بل هناك العديد من الأنشطة المماثلة سيتم الانطلاق فيها مع الشركاءمستقبلا .
تجدر الإشارة أن اللحنة المشرفة على النتائج النهائية مشكلة من اوكسفام, وزارة  الشباب والرياضة , منظمة المجلس الدنمركي , وزارة التنمية, المفوضية السامية لغوث اللاجئيين.
وقد تمت دعوة جميع الجهات  ذات الصلة لمراقبة العملية حيث حضر المجلس الوطني  والهلال الاحمر وجامعة مدريد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *