رئيس الجامعة الصيفية لاطر جبهة البوليساريو يستعرض ابرز محاور جامعة الشهيد سيدي حيذوك


الصحرء الغربية 07 اغسطس 2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- قدم اليوم الاحد رئيس الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو السيد خطري أدوه أهم ما سيميز الطبعة الثامنة للجامعة، و التي ستنطلق بداية من يوم 10 أوت الجاري بمدينة بومرداس الجزائرية.
و خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الأرشيف الإعلامي أكد السيد خطري أدوه أن الجامعة لتي ستحمل اسم الشهيد سيدي حيذوق و تحت شعار " تصميم ووفاء لعهد الشهداء" ستكون طبعا تقليد يجسد التعاون وفرصة للرفع من مستوى التكوين السياسي و الفكري للأطر الصحراوية و هو انعكاس مهم للعلاقات الصحراوية الجزائرية المتأصلة في مختلف المجالات.
و أبرز رئيس الجامعة الصيفية الجامعة التي ستشهد مشاركة أكثر من 400 إطار من مختلف الموسسات الوطنية، بالإضافة الى وفد المناطق المحتلة، ستتناول في مختلف محطاتها عديد المحاضرات و التي تغوص في مواضيع التنمية البشرية و التطورات السياسية على مستوى القضية الوطنية و المنطقة عموما وكذا حقوق الشعوب و دور هيئات المجتمع الدولي في حمايتها، التحديات الأمنية، و سبل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات و الجريمة المنظمة وغيرها.
و أستعرض خطري ادوه خلال الندوة الظروف التحضيرية التي سبقت انطلاق الجامعة معتبرا كل الظروف مهيئة الإنجاح الحدث، كما دعا كل الإطارات الى أن تكون في مستوى الحدث للاستفادة من كل ما سيقدم في هذه الجامعة من طرح فكري و نقاشات مثمرة.
و في الأخير قدم رئيس المجلس الوطني الصحراوي تعازيه للجزائر عامة في رحيل رجلين قدما الدعم الكثير في نسخ سابقة من الجامعة الصيفية و هما رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق رضا مالك و مستشار رئيس الجمهورية عبد الرزاق بارة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.