إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، أغسطس 04، 2017

    منتدى غانا حول الصحراء الغربية يدين الأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك"


    أكرا 04 أغسطس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أدان منتدى غانا حول الصحراء الغربية أحكام السجن القاسية التي فرضتها محكمة الاحتلال المغربية على المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم ازيك يوم 19 يوليو 2017 بسبب مطالبتهم بتقرير المصير الشعب الصحراوي عام 2010 في مخيم أكديم إزيك السلمي قرب مدينة العيون المحتلة.
    وطالب المنتدى بالإفراج الفوري وغير المشروط عن النشطاء الذين صدرت عليهم أحكام مختلفة تتراوح بين المؤبد والسجن لمدة سنتين.
    وكانت محكمة عسكرية في وقت سابق من عام 2013 قد حكمت على هؤلاء النشطاء بنفس الأحكام ، ونقلت القضية بعد ذلك إلى المحكمة المدنية بعد إدانة دولية واسعة النطاق يضيف المنتدى في بيانه
    وأبلغت منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش في رصدهما عن العديد من المخالفات خلال المحاكمة، قائلة أن الأحكام تستند إلى أدلة من جانب واحد من مواد الشرطة تم الحصول عليها عن طريق الإكراه والتعذيب.
    ويحث منتدى غانا حول الصحراء الغربية جميع محبي الحرية إلى إدانة هذا الإجراء الأخير، كما يطالبون إما بمحاكمة جديدة من قبل محكمة مستقلة أو الإفراج دون قيد أو شرط عن الضحايا.
    وقد أنشئ منتدى غانا للصحراء الغربية في أكرا في عام 2010. لجنة توجيهية من عدد من المنظمات بما في ذلك مؤتمر النقابات العمالية والاتحاد الوطني لطلبة غانا وجمعية الصحفيين الغانيين والمنتدى الاشتراكي لغانا وغيرها. ويرأسها محامي حقوق الإنسان المحترم، أكوتو أمباو.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منتدى غانا حول الصحراء الغربية يدين الأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top