-->

146 ألف من الروهينغا يفرون إلى بنغلاديش هروبا من عمليات القتل التي يرتكبها جيش ميانمار


ماينمار 
 09 سبتمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - دقت المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين ناقوس الخطر بسبب ارتفاع عدد الروهينغا الفارين من العنف والمجازر التي يرتكبها جيش ميانمار والقوميون البوذيون في حقهم إلى بنغلاديش، مشيرة إلى ان أقلية الروهينغا المسلمين، اضطروا للعيش في ظل قيود تطال حرية التحرك والجنسية وتشبه نظام الفصل العنصري.
وتشتبه الأمم المتحدة في أن الجيش البورمي ارتكب انتهاكات ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية في حق الروهينغا بولاية راخين.
وأعلن المجلس الأوروبي للروهينغا في 28 أغسطس الماضي عن مقتل ما بين ألفين وثلاثة آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.
ويقوم برنامج الأغذية العالمي بتوزيع المساعدات في بنغلاديش على الفارين من العنف بولاية راخين في ميانمار، حيث يشعر القائمون على البرنامج بالقلق بوجه خاص بشأن صحة النساء و الأطفال الذين يصلون جوعى ويعانون من سوء التغذية.
وقال نائب مدير مكتب البرنامج في بنغلادشي ديبان باتاشاريا إن "الآلاف يتوافدون يوميا على مقاطعة كوكس بازار بحثا عن مكان يستقرون فيه"ي مشيرا إلى أن "غالبية من يعبرون الحدود هم من النساء و الأطفال وكبار السن".
وأعلن برنامج الأغذية العالمي عن حاجته لـ 11.3 مليون دولار لدعم الوافدين الجدد، بالإضافة إلى المقيمين في المخيمات.
من جانبها، أعلنت منظمة إنسانية إيطالية -كانت تطلق عمليات إنقاذ في البحر المتوسط بتمويل خاص- أنها "علقت عملها في إنقاذ المهاجرين، لتنتقل لإنقاذ مسلمي (الروهينغا) في ميانمار جنوب شرق آسيا"ي موضحة أنها "ستقوم بتوظيف إمكانياتها من أجل مساعدة مسلمي الروهينغا في ميانمار، وذلك بعد طلب من البابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكاني تأمين الحماية لهم".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *