-->

رئيس مؤتمر العمل النيجيري, يدعو الحكومة الفيدرالية والجمعية العامة لرفض انضمام المغرب للايكواس


نيجيريا 7 سبتمبر 2017. (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ناشد مؤتمر العمل النيجيرى ” NLC ” الحكومة الفيدرالية والجمعية الوطنية عدم التصويت على قبول المغرب فى الجماعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا ” ايكواس “.
وقال السيد ايوبا وابا، رئيس المجلس الوطني النيجيري، اليوم الثلاثاء في أبوجا في حلقة عمل عقدتها منظمة نقابات عمال غرب أفريقيا “OTUWA” بالتعاون مع منظمة العمل الدولية “OIT”, ان المملكة المغربية قدمت طلبا للانضمام إلى الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا, وينظر حاليا في هذا الطلب من جانب الدول الأعضاء والمجلس المعني للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.
واضاف ايوبا, لا يمكننا أن نجد شرطا يسمح لدولة غير غربية أفريقية بأن تصبح عضوا في المنظمة, إن قلقنا في مؤتمر العمل الوطني هو أن المغرب لديه سجل من الخلاف مع جيرانه وحتى القارة بأكملها, ولهذا السبب بقي بعيدا عن منظمة الوحدة الأفريقية، وبعد ذلك الاتحاد الأفريقي لأكثر من 30 عاما.
وفي نفس السياق دائما اكد رئيس المجلس الوطني النيجيري انه لا يمكننا أن نتعامل مع نظام ملكي يتعارض مع رغبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بمواصلة احتلاله للصحراء الغربية بشكل غير قانوني .
كما دعا الدول الأعضاء في منظمة نقابات عمال غرب أفريقيا , إلى مناشدة حكوماتها وهيئاتها التشريعية الوطنية عدم الموافقة على تطبيق المغرب كعضو في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *