-->

جولة في الصحف التركية الصادرة اليوم


نستهل جولتنا بين الصحف التركية بخبر نشرته صحيفة صباح تحت عنوان "هناك أمل أينما يظهر الهلال" جاء فيه ان القوات المسلحة التركية تعمل من أجل عودة الحياة الى طبيعتها في عفرين بعد ان طهرتها من المنظمات الإرهابية. اذ يقوم الهلال الأحمر التركي بتوزيع الطعام الساخن و المياه و الخدمات الصحية للمدنيين في المنطقة. ونُصبت المطابخ السيارة و الأفران في مركز المدينة الذي حرره الجيش التركي. و قال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم كينيك: "هناك أمل أينما يهل الهلال، للناس ملجأ يثقون به. و سنعمل جاهدين إلى ان تنتهي آلام أخر شخص".
ننتقل بكم الى صحيفة يني شفق و خبر بعنوان "الصواريخ الجوية المحلية ستكون جاهزة عام 2020" اشير فيه الى انه يتواصل العمل على تطوير نوعين جديدين من الصواريخ المحلية (غوكدوغان و بوزدوغان) من عائلة أنظمة دفاع غوكتوغ جو – جو. وتمت تجربة الصاروخين باليستياً، أي انه تم قياس قوة المحركات بدون (قوة الدفع) و آلية القضاء على نفسه في الجو. و جرى تجربة الصاروخين في مدينة سينوب و سيتم تجربتهما على أهداف حية في الربع الأخير من هذا العام، و من ثم سيتم تجربتهما بإطلاقهما من طائرة حربية. هذا و من المنتظر الانتهاء من المشروع عام 2020.
نواصل جولتنا بين الصحف التركية بخبر نشرته صحيفة وطن اشير فيه الى اجراء عملية أورام اسفل الجمجمة بواسطة (روبوت دا فينشي) كسابقة لا مثيل لها في العالم. و قد أعلن ان العملية هي الأولى و الوحيدة التي طبقت بطريقة الجراحة الروبوتية لاستئصال ورم داخل الجمجمة من سيدة عمرها 50 عاما. و قد اجرى العملية الدكتور أوميت أرأوغلو في غرفة عمليات خاصة صممت لهذا الغرض في مستشفى ابن سينا في أنقرة.
تحت عنوان "سأنتقل للعيش في تركيا" ذكرت صحيفة حريت في خبر لها ان عارضة الأزياء المحجبة حليمة عدن التي جاءت تركيا للمشاركة في عرض أزياء المصمم راشد باغزي باغلي؛ أشادت بتركيا. و مكثت عارضة الأزياء 3 أيام في قصر جيراغان، و وضعت صورة لجسر البوسفور على حسابها في انستغرام و علقت عليها قائلة: "سأنتقل للعيش في تركيا".
و ننتهي من جولتنا بخبر نشرته صحيفة خبر ترك تحت عنوان "اسطورة افرتون ، دونكان فيرغوسون يمدح جينك توسون" جاء فيه ان بريطانيا تواصل مدحها للاعب كرة القدم جينك توسون. اذ لفت توسون الذي انتقل من بشيكتاش الى فريق افرتون مقابل 26 مليون يورو، الانتباه بتسديده 4 أهداف في 3 مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز. وقد قيم اللاعب دونكان فيرغوسون الذي لعب في فريق أفرتون في الفترة ما بين 2000 – 2006 و يقوم بتدريب الفريق منذ 2014 ، أداء اللاعب التركي. و قال فيرغوسون: "في حال استمرار اداء جينك على هذا المنوال فاعتقد بأنه سيسدد العديد من الأهداف ."
المصدر: TRT

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *