-->

جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تدين بشدة عملية اغتيال الشاب الصحراوي عبد الفتاح احمد زين بالداخلة المحتلة


باريس 25 مارس 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نددت جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا بشدة عملية اغتيال الشاب الصحراوي عبد الفتاح احمد زين، ابن مدينة الداخلة المحتلة، محملة سلطات الإحتلال المغربية المسؤولية الكاملة هذه الجريمة النكراء وفيما يلي نص البيان:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الارض المحتلة و الجاليات
جاليات أروبا
جالية فرنسا 
بيان:
ان جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تندد وتدين بشدة عملية اغتيال الشاب الصحراوي عبد الفتاح احمد زين، ابن مدينة الداخلة المحتلة. وتحمل سلطات الإحتلال المغربية المسؤولية الكاملة هذه الجريمة النكراء . 
و وفي هذه المناسبة الأليمة تعلن الجالية الصحراوية بفرنسا عن تضامنها مع عائلة الشهيد وتتقدم لها بتعازيها الحارة، ومن خلالها إلى كافة أفراد الشعب الصحراوي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين.
طالع ايضا : الداخلة المحتلة تشهد انتفاضة عارمة ضد الاحتلال المغربي رغم الحصار الاعلامي والعسكري المضروب على المدينة
ومما لاشك فيه ان هذا الفعل الشنيع يأتي في إطار الحملة الشرسة التي يقوم بها العدو ضد الجماهير الصحراوية من خلال مخطط رهيب لتقتيل وتصفية الشباب الصحراوي وخاصة الابطال والبطلات رواد انتفاضة الاستقلال الذين مرغوا انف المحتل بكل مواقع النضال بالمدن المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية. 
والشهيد عبد الفتاح يعتبر أحد الرواد الميدانيين لانتفاضة الاستقلال بمدينة الداخلة، فقد تعرض الاختطاف والاعتقال عدة مرات لما كان قاصرا، وتم اداعه في إصلاحية اقادير، ولما بلغ سن الرشد اعتقل كذلك عدة مرات بسبب مواقفه النضالية ومشاركته في الوقفات والمظاهرات المطالبة بالاستقلال. 
ان الحملة التي تشنها سلطات الإحتلال المغربية ضد المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وفي جنوب المغرب ، تهدف إلى تضييق الخناق عليهم وترهيبهم بشتى الطرق. وعمليات الاغتيال المتكررة تدل على أن النظام التوسعي المغربي يتمادي في سلسلة الجرائم والإنتهاكات السافرة لحقوق الإنسان التي يُجدد بها سياسة الإبادة التي انتهجها منذ احتلاله للصحراء الغربية، والتي ذهب ضحيتها الآلاف من المدنيين الصحراويين ومن مختلف الأعمار والأجناس، وذلك بمباركة مستوطنيه وحماية قوات المعسكرة داخل المدن المحتلة الصحراوية. 
و بهذه المناسبة فإن جمعيات الجالية بفرنسا تطالب من المنتظم الدولي و الأمم المتحدة وبعثتها في الصحراء الغربية بالتدخل العاجل من أجل التحقيق النزيه والمستقل حول ملابسات هذا العمل الإجرامي، وغيره من الأعمال الخطيرة، وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة. 
قوة وتصميم لفرض الاستقلال وااسيادة
عن الجالية الصحراوية بفرنسا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *