-->

مدينة الداخلة المحتلة على صفيح ساخن : غليان شعبي بعد اغتيال الشاب الصحراوي عبد الفتاح أحمد زين


الداخلة المحتلة 26 مارس 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تعيش مدينة الداخلة المحتلة جنوب الصحراء الغربية على صفيح ساخن بعض الغضب الشعبي الكبير الذي عبرت عنه الجماهير الصحراوية التي خرجت في مظاهرات واعتصامات بعد استشهاد الشاب الصحراوي عبد الفتاح أحمد زين منددة بالجريمة النكراء التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق الصحراويين الابرياء العزل في ظل غياب الية اممية لمراقبة حقوق الانسان في منطقة محتلة خاضعة للامم المتحدة بحسب القانون الدولي.

وشنت قوات الاحتلال المغربية حملة شرسة ضد المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة إثر مجموعة من المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصير رفعت فيها الاعلام الصحراوية.
وكانت مدينة الداخلة المحتلة قد شهدت منذ  يوم السبت مظاهرات سلمية لشباب الإنتفاضة في الشارع الفاصل بين حيي أم التونسي و كسيكسات الصامدين قابلتها، قوات الإحتلال بالقمع الوحشي.
وتاتي جريمة الاغتيال لتتبع جرائم مماثلة مثل اغتيال الشاب ميشان ولد محمد لمين ولد لحبيب بالداخلة المحتلة يوم 25 سبتمبر 2011  والمعتقل السياسي حسنة الوالي الذي توفي نتيجة الاهمال الممنهج يوم 28 سبتمبر 2014 وغتيال الشاب الصحراوي محمد فاظل سيدي أحنان يوم 10 اغسطس 2016.
ويتبني الاحتلال المغربي سياسة ممنهجة منذ احتلاله للصحراء الغربية في إبادة الصحراويين ، ويقوم بشن حملات تحريضية ضد العنصر الصحراوي بالأراضي المحتلة كان من نتائجها ارتكاب العديد من الجرائم بأيدي مستوطنين مغاربة غالبا ما تمت تبرئتهم أو الحكم عليهم بأحكام مخففة من طرف محاكم الاحتلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *