-->

ميناء مستغانم: حجز 20 مركبة بوثائق مزورة

تمكنت فرقة فحص المسافرين بالمحطة البحرية بميناء مستغانم مؤخرا من حجز 20 مركبة دون وثائق أو بأوراق مزورة و 20 دراجة  نارية جديدة ومستعملة مفككة، حسبما علم اليوم الأربعاء من مفتشية أقسام  الجمارك لمستغانم.
وأوضح المفتش الرئيسي لفحص المسافرين المراقب العام قدوري زين الدين  في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه المركبات والدراجات تم حجزها خلال عدة عمليات الشهر الماضي على مستوى المحطة البحرية لنقل المسافرين .
ومن جهة أخرى، سمحت عمليات المراقبة لأعوان الجمارك بحجز خلال الثلاثي الأول من هذه السنة أزيد 120 محركا للمركبات وقطع غيار مستعملة ومقلدة.كما تم خلال نفس الفترة حجز 1500 كيس من الملابس الرثة والمستعملة تزن 75 طنا و 190 حقيبة يد و 260 قارورة من العطور الأجنبية و 200 وحدة من مواد التجميل المختلفة و 22 كيلوغراما من الفضة وقرابة 5 كيلوغرامات من "البلاكيور".
وقامت فرق الفحص بمنع تهريب 800 خرطوشة من السجائر الأجنبية نحو الخارج كما  حجزت 400 كيس من مادة المعسل التي تستخدم في الشيشة و 150 قرص مهلوس و2.66 غرام
من الماريخوانا.كما تم حجز أزيد من 17 ألف علبة من الشوكلاطة الأجنبية وإحباط محاولات تمرير نحو الخارج لـ 214 وحدة من المشروبات الغازية و 648 وحدة من العصير و 120 كلغ من التمور.
وذكر ذات المسؤول، بأن محاولات إغراق السوق الوطنية بالمنتجات الأجنبية طالت أيضا الهواتف النقالة  240 هاتف نقال أجنبي، ومواد وتجهيزات طبية وصيدلانية كأجهزة الإيكوغرافي، التصوير بتخطيط الصدى والتلفزيونات الطبية والحقن وغيرها.
وفي مجال حماية الحيوانات المصنفة تم خلال الثلاثي الأول من هذه السنة حجز 23 حيوانا من نوع "السلوقي" كلب الصيد و 150 طيرا و 15 سلحفاة تم تسليمها إلى حديقة الحيوانات بحظيرة التسلية والترفيه "موستالاند". كما تم مؤخرا منع أحد المسافرين من إدخال 1935 شتلة من الأشجار المثمرة فواكه  و 10 براميل من المبيدات الحشرية  إضافة إلى حجز 7460 أورو عملة أجنبية لم يقم مسافر أخر  بالتصريح بها عند مغادرة الحدود البحرية.
المصدر: الخبر+ واج

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *