-->

ممثلة جبهة البوليساريو تدعو الفاعلين الاسبانيين الى تكثيف الدعم الصحي للاجئين الصحراويين خلال ايام دراسية بمدريد


دعت ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا السيدة خيرة بلاهي الى تكثيف الدعم الصحي والانساني للاجئين الصحراويين، وذلك خلال افتتاح ايام دراسية بالعاصمة الاسبانية مدريد حول الصحة بمخيمات اللاجئين الصحراويين بإسبانيا تحت عنوان الحق في الصحة للاجيين الصحراويين والتي يحضرها مجموعة من الأطباء الصحراويين والاسبانيين المتضامنين مع الشعب الصحراوي برئاسة السيد خوسي فليكس رئيس منظمة أطباء العالم وانداء اول طبيب متضامن مع الشعب الصحراوي ومستشار بوزارة الصحة إلى جانب ممثل الجبهة بمنطقة اراقون السيد سيد احمد دربالي والسيد تشيما.
ممثلة بلادنا بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي طالبت الحضور ومن خلاله المؤسسات الإسبانية بدعم قطاع الصحة الصحراوي وضخ المزيد من التمويل فيه نظرا لأهميته خصوصا ان هذا القطاع تستفيد منه الفئات الأكثر هشاشة كالنساء والأطفال.
كما تخلل الايام الدراسية العديد من المداخلات التي اكدت في مجملها على دعم القطاع الصحي والبحث في سبل جديدة وتحديث البرامج لضمان السير الجيد لانتظام خدمات القطاع الصحي الجيد والاستفادة المثلى للاجئين من الخدمات المتاحة.
الايام الدراسية تناولت الوضع الصحي في مخيمات الاجيين الصحراويين وكيفية تحسينها والبحث عن مشاريع جديدة من أجل النهوض بالقطاع الصحي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *