وزير الشؤون الافريقية يحضر اجتماع وزراء دول الاتحاد الافريقي حول دور التكنولوجيا في الاندماج و التنمية

يشارك الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية السيد حمدي الخليل ميارة في الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الافريقي حول دور التكنولوجية  الرقمية في تحقيق الاندماج القاري و التنمية لانشاء سوق قارية موحدة بعد توقيع الاتفاق الؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية.
و يركز الاجتماع الذي يعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي برئاسة السيد بول كغامي رئيس جمهورية رواندا و الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، على المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا الرقمية وارتباطها الوثيق بالتحولات السريعة والإبداع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومجالات التسيير الفعال داخل السوق الافريقية الموحدة.
وينعقد الاجتماع الوزاري  تحت شعار "اتصال، ابداع، تحول" بمشاركة وفود وزارية من الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي و و شركاء الاتحاد الافريقي من 83 دولة و الموسسات الدولية المتخصصة و الخبراء المستقلين، من اجل اعتماد مخطط تنفيذي ناجح لدعم منطقة التجارة الحرة القارية بخدمات الاتصال الرقمي و التجارة الالكترونية.
و على هامش الاجتماع اجرى الوزير الصحراوي مجموعة من الاتصالات و اللقاءات المكثفة من سلطات البلد المضيف و وزراء و رؤساء وفود و شخصيات دولية وازنة، و اطلعهم على المستجدات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الافريقي و الدولي.
للاشارة فان الجمهورية الصحراوية تعتبر بلدا موقعا على الاتفاقية المؤسسة لانشاء منطقة التجارة الحرة القارية الى تم اعتمادها بقمة كيغالي الاستثنائية الاخيرة، اضافة الى اعتبارها عضوا مؤسسا لمنتدى التفاوض القاري حول منطقة الجارة الحرة القارية الذي انطلق منذ فبراير 2015.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *