-->

أوغندا "تصفع" المغرب وتعتزم التصويت لملف أمريكا


قال موسى حاسيق ماجوغو، رئيس اتحاد كرة القدم الأوغندي، في تصريحات صحافية، إنه لا أحد من مسؤولي الملفين المغربي والأمريكي طلب منهم دعمه في السباق على استضافة كأس العالم 2026، والتصويت لصالحه في 13 يونيو المقبل في موسكو، مردفا: "كاتحاد أوغاندي لم نقابل أي مسؤول من الدول المرشحة لاستضافة العرس الكروي".
وتابع ماجوغو: "صحيح أننا لم نقابل أحدا، لكننا نعرف مصلحتنا أين تكمن، وجميع الدول ستصوت في موسكو حسب مصالحها، واضعة اعتبارات للجانب السياسي.. شخصيا كنت سأصوت للمغرب بصفته ممثل إفريقيا، إلا أن اللجنة التنفيذية قد يكون لها رأي وقرار آخر".
وأكّد رئيس الاتحاد الأوغندي أن حكومة بلاده لم تكشف بعد هوية الملف الذي ستمنحه صوتها في 13 يونيو المقبل، إذ سيتم انتظار القرار النهائي من أجل التصويت، على الرّغم من أنه يفضل دعم الإخوة الأفارقة والتصويت لصالحهم؛ وهنا يعني الملف المغربي الذي يمثّل القارة السمراء.
وحسب تلميحات الرئيس حاسيق ماجوغو فقد يتّجه الاتحاد الأوغندي إلى منح صوته لملف شمال أمريكا، على حساب الملف المغربي المنافس على تنظيم كأس العالم، في وقت كانت المملكة المغربية تعوّل على دعم الدول الإفريقية الـ55 من أجل خطف شرف الاستضافة بعد محاولات سابقة.
وخَلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة من "الرُّعْب" في صفوف الدول الإفريقية، بعد تهديد حكامها بحرمانهم من المساعدات المالية والاقتصادية والأمنية، في حال امتنعوا عن التصويت لصالح الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، ومنحوا أصواتهم للملف المغربي المنافس على استضافة نهائيات كأس العالم 2026 رغم الفارق الكبير بين الملفين إذ يفتقد الملف المغربي لمعيار الجودة والاماكن الملائمة والامنة لاحتضان العرس الكروي العالمي مع ضعف البنية التحتية في المغرب ومشكل النزاع في الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *