رئيس الجمهورية يستقبل من قبل رئيسة مجلس الشيوخ و رئيس المجلس الوطني بليسوتو


استقبل ظهر اليوم رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي من طرف رئيسة مجلس الشيوخ بليسوتوالسيدة ماموناهنغ موكيتيمي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس الجمهورية و الوفد المرافق له إلى مملكة ليسوتو.
كما استقبل الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له من قبل رئيس المجلس الوطني لليسوتو السيد سيفيري موتانياني وهو ما يؤكد عمق العلاقات التي تربط البلدين، الجمهورية الصحراوية و مملكة ليسوتو.
وكان رئيس الجمهورية قد التقى صباح اليوم بملك ليسوتو ليتسي الثالث حيث شدد هذا الأخير على صلابة موقف بلاده في حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وقد استقبل كذلك من طرف الوزير الأول لليسوتو الدكتور موتسوهاي توماس تاباني، الذي أكد بدوره دعم بلاده للشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وذلك بحضور أعضاء الائتلاف المشكل لحكومة المملكة.
ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين سكينة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.