-->

متسلق جبال ايطالي شهير يرفع علم الجمهورية الصحراوية في أعالي قمم مونت بلانشي الايطالية

رفع متسلق الجبال الإيطالي المعروف اوروبيا وعالميا استيقو سيرجيو فيورينزانو علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بعد وصوله قمة جبال مونت بلانشي الإيطالية.
وتشهد المنطقة الثلجية المعروفة اوروبيا وعالميا توافد العديد من متسلقي الجبال في العالم لممارسة الرياضة التي تحبس انفاس الملايين عبر العالم.
المتسلق الايطالي الذي وصل الى القمة عدة مراة أراد هذه المرة جعل وصوله متميزا برفع علم الدولة الصحراوية كنوع من التضامن مع نضال الصحراويين اياما فقط بعد احتفال الشعب الصحراوي بالذكرى الخامسة والاربعون لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المنثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي وذكرى اندلاع الكفاح المسلح بمنطقة تفاريتي المحررة وهي المناسبة التي حضرها شخصيات بارزة من افريقيا واروبا واسيا وامريكا اللاتينية.
ويعتبر رفع علم الدولة الصحراوية بقمة جبال مونت بلانشي الايطالية نهار اليوم حدثا مميزا في ايطاليا، البلد الذي يشهد تضامنا متزايدا مع نضال الصحراويين رسميا وشعبيا ومن شخصيات من عالم السياسة والفن والرياضة ومن نشطاء أخرين معروفين في ميادين عديدة أخرى وهو ما يعزز من مكانة القضية الوطنية في هذا البلد الاوروبي.
مراسلة : عبداتي لبات الرشيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *