-->

جدل بالبرلمان المغربي حول تصنيف مطار "محمد الخامس" الأسوأ عالميا

أثار تصنيف مطار محمد الخامس الدولي في المرتبة الأولى ضمن أسوأ مطارات العالم للعام 2018 من قبل إحدى وكالة السفر العالمية "إدريمز" "edreams"، استياء عدد من النواب.
وأكد نواب البرلمان المغربي أن هذا التصنيف يُسيء إلى سمعة المغرب عالميا.
وقالت كاتبة الدولة لدى وزير السياحة لمياء بوطالب، الإثنين، في مجلس النواب ضمن جلسة الأسئلة الشفوية، إن تصنيف الموقع العالمي "إدريمز" لمطار محمد الخامس الأسوأ عالميا استند إلى التعليقات المكتوبة على الموقع الإلكتروني للوكالة ذاتها.
وأقرت بوطالب في جوابها عن سؤال لفريق "العدالة والتنمية" بأن هذا المطار لازال بعيدا عن أن يعكس كما يجب سمعة المغرب، خصوصا في معايير الضيافة وفضاءات الاستقبال.
ولفتت كاتبة الدولة إلى الجهود المبذولة من قبل الجهات الوصية من أجل تحسين جودة الخدمات، من قبيل استكمال المحطة الجوية (Terminal A) التي ستفتتح أبوابها في يونيو المقبل، ووضع تطبيق للمطار على الهواتف الذكية، وتعميم "واي فاي" بالمجان، وأيضا تركيز الجهود مستقبلا على تقليص فترات الانتظار.
وأكدت تدخلات الفرق البرلمانية أن هذا التصنيف يؤثر على ملف ترشح المغرب لمونديال 2026، غير أنها شددت على ضرورة العمل على تسريع الخدمات الأمنية بالمطار، وتسريع خدمة تسلم الأمتعة ناهيك عن ربط هذا الفضاء الجوي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء بالمزيد من وسائل النقل.
وأصبحت فضائح مطارات المغرب مثار سخرية داخل وخارج المغرب

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *