-->

ابراهيم غالي : رصاصة الثورة الصحراوية ، كانت كافية لتخلق تحولاً عميقاً وجذرياً في المجتمع الصحراوي


أكد اليوم الأحد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن خمسة وأربعون عاماً انقضت منذ ذلك اليوم الخالد الذي انطلقت فيه رصاصة الثورة الصحراوية ، كانت كافية لتخلق تحولاً عميقاً وجذرياً في المجتمع الصحراوي .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمة له خلال إشرافه على الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لاندلاع الكفاح المسلح ببلدة التفاريتي المحررة ، أوضح "أن خمس وأربعون عاماً انقضت منذ ذلك اليوم الخالد الذي انطلقت فيه رصاصة الثورة الصحراوية. ورغم قصر هذه المدة في عمر الشعوب والأمم، إلا أنها كانت كافية لتخلق تحولاً عميقاً وجذرياً في المجتمع الصحراوي.

لم يكن أكثر المتفائلين - يضيف رئيس الجمهورية - ليتوقع حصوله في قرن من الزمن، لكن الكلمة الفصل كانت لعبقرية وبصيرة وحكمة وإرادة رجال مخلصين وأوفياء، من أمثال شهيد الحرية والكرامة، الولي مصطفى السيد، والرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، وغيرهم كثير ممن صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ولم يبدلوا تبديلاً، انطلاقاً من الثقة المطلقة في قدرة الإنسان الصحراوي على صنع المعجزات وقهر المستحيل.

ولقد كان الشعب الصحراوي - يقول الرئيس إبراهيم غالي - بالفعل عند حسن الظن، وصنع بالدماء والعرق والدموع والتضحيات الجسام مفخرة معاصرة، وجمع بين الواجب المقدس في الكفاح من أجل التحرير، وبين التحدي المصيري في بناء الإنسان وبناء الكيان. وللشعب الصحراوي كل الحق في أن يفخر بما أنجزه من تكريس الوحدة الوطنية الشاملة، تحت لواء ممثل شرعي ووحيد، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وإعلان قيام الجمهورية الصحراوية، دولة كل الصحراويات والصحراويين، أيـنما تواجدوا، بمؤسساتها التنفيذية والتشريعية والقضائية، ومكانتها الجهوية والقارية والدولية، وبتجربتها الناجحة في التعاطي مع واقع استثنائي صعب، بخلق وتنمية وتطوير مقومات البقاء والصمود والانتصار .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *