-->

وزير الشؤون الدولية والتعاون البوتسواني, لابد من تصفية الاستعمار من افريقيا لنحقق احد المبادئ التاسيسية لمنظمتنا القارية

بمناسبة الاحتفال بيوم افريقيا الذي يصادف اليوم الجمعة 25 ماي 2018 هنأ وزير الشؤون الدولية والتعاون البوتسواني نيابة عن حكومة بلاده واصالة عن نفسه ، شعوب افريقيا متمنيا لهم يوماً أفريقيا سعيداً .
نحن سعداء بمشاطرتنا لإخواننا وأخواتنا الأفارقة تخليد هذه المناسبة ، لتثمين المكاسب الماضية والحالية التي حققتها قارتنا الأم يقول الوزير البوستواني, مضيفا ان احتفالنا في هذا اليوم هو للاعتراف بالجهود والإنجازات التي حققها اسلافنا ، الذين نجحوا في وضع الأساس الذي يقوم عليه تحقيق الرخاء والازدهار لشعوبنا.
ونتيجة لجهودهم يضيف الوزير أحرزنا تقدما كبيرا في تحقيق تقرير المصير والقضاء على اﻻستعمار ، وهما عنصران أساسيان للتنمية. ولهذا السبب ، تعتقد بوتسوانا أنه ينبغي للاتحاد الأفريقي أن يظل ثابتا في دعمه وتضامنه مع شعب الصحراء الغربية في سعيه لتقرير المصير ونيل الحرية والاستقلال.
ولذلك ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لاحث الاتحاد الأفريقي وبقية المجتمع الدولي على بذل جهد أكبر لإنهاء الاستعمار من القارة الأفريقية ، لنكون قد حققنا واحد من المبادئ التأسيسية لمنظمتنا القارية”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *