المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي يلتقي الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية


عقدت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية عشية اليوم الجمعة ، اجتماعا مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر ، وذلك بمقر البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية المينورسو بمدينة العيون المحتلة.
اللقاء دام حوالي ساعتين ، وحضره عن الجمعية أعضاء منتدبون عن مكتبها التنفيذي وعن الجانب الأممي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد كولن ستيوارت وبعض المساعدين الأممين.
اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج زيارة المبعوث الأممي إلى إقليم الصحراء الغربية ، كان فرصة لمندوبي الجمعية من أجل تسليط الضوء أكثر على الواقع الحقوقي المعاش بالصحراء الغربية في ظل تمادي السلطات المغربية في انتهاكاتها للحقوق المدنية والسياسية وكذا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وخلال اللقاء ، سلط أعضاء الجمعية الضوء أكثر على الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن العيون والسمارة بالصحراء الغربية تزامنا وزيارة السيد كوهلر إلى المنطقة وما تعرض له المتظاهرون الصحراويون من تعنيف وقمع ومنع من حقهم في التظاهر والتعبير عن آرائهم بكل حرية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.