سكان مدينة طنجة يرفعون شعارات "ارحل" في استقبال ملك المغرب


رفعت جماهير مدينة طنجة (شمالي المغرب)، شعارات "ارحل"، في وجه الزيارة التي قام بها ملك المغرب محمد السادس اثناء تدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي الجديدين بالمدينة، في حادثة تعكس التحول في علاقة المغاربة مع الملك في التعبير عن رفضهم لاستمرار الاستبداد بشكل علني ودون خوف مثلما كان في السابق. 
وعلى غير عادة الزيارات الملكية، رفع جمع من المواطنين بمدينة طنجة، مساء الخميس 7 حزيران/ يونيو الجاري، شعار يطالب برحيل وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أمام الموكب الملكي.
وأظهر مقطع فيديو بث على شبكة الإنترنت مواطنين يتجمعون في انتظار مرور الموكب الملكي، ويرددون شعار: "أخنوش ارحل"، بينما يمر الموكب الملكي من أمامهم.
وكشف شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن بعض أصوات المواطنين كانت ترتفع بين الفينة والأخرى، تطالب الوزير أخنوش بتخفيض أسعار المواد الاستهلاكية التي يخوض المغاربة حملة مقاطعة لها.
هذا، ويعد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحرية والمياه والغابات والتنمية القروية، وزيرا نافذا، كما يملك امبراطورية مالية ضخمة، من أهم فروعها قطاع المحروقات، عبر شركة "أفريقيا" التي استهدفتها حملة المقاطعة. 
واعتبر معلقون هذا الاحتجاج الفريد على رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار تطورا مثيرا في حملة المقاطعة، التي تستهدف ثلاث شركات، بينها شركة أفريقيا للمحروقات المملوكة لزعيم حزب الحمامة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.