-->

مشاركة فعالة ضمن الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية بالعاصمة باريس ( تقرير مصور )



باريس ـ وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة ـ تغطية خاصة ـ  شهدت العاصمة الفرنسية مشاركة دولية واسعة خلال أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية لدعم تقرير المصير بالصحراء الغربية، التي احتضنها مقر الجمعية الوطنية الفرنسية أمس الموافق ل 22 جوان 2018.
حيث انطلقت اعمال الدورة الأولى من اشغال الشبكة البرلمانية الدولية من اجل تقرير المصير في الصحراء الغربية. وبحضور وازن من برلمانات الدول المؤيدة للقضية الصحراوية من بلدان أوروبا و افريقيا وأمريكا اللاتينية وبحضور وفود رسمية من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. ممثلة في الوزير المنتدب المكلف بأوروبا الأخ محمد سيداتي ورئيس البرلمان الصحراوي الاخ خطري ادوه والوفد المرافق له وحضر الندوة أيضا ممثل بلادنا بفرنسا الأخ ابي بشرايا وأعضاء المكتب والدكتور غالي الزبير رئيس هيئة البترول والتعدين بالجمهورية الصحراوية إضافة إلى  ورؤساء الجمعيات الصحراوية بفرنسا وعدة شخصيات إعلامية وسياسية وأفراد الجالية الصحراوية بفرنسا.
كما حضر الندوة أيضا وفد كبير من الجزائر الشقيقة يترأسه السيد سي عفيفي عبد الحميد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الجزائري وأعضاء من مجلسي النواب والأمة وشخصيات سياسية وأعضاء السفارة الجزائرية بفرنسا ووفد من فنزويلا وغيرها، بالإضافة إلى عديد الشخصيات النشطة في ميدان التضامن مع الشعب الصحراوي وعدد من الفعاليات الجمعوية  الصحراوية .

يذكر أن تشكيل هذه الشبكة الدولية البرلمانية يأتي تنفيذا لتوصيات الدورة السابقة من أعمال التنسيقية الدولية للحركة التضامنية الدولية مع الشعب الصحراوي.

ـ تغطية حمد ماء العينين، رئيس مكتب لاماب المستقلة بباريس .












































نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *